الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / حال البلد / مستشفى المنصورة يعلن وفاة الطفلة جنة.. واستمرار حبس جدتها بتهمة التعذيب
الطفلة جنة
الطفلة جنة

مستشفى المنصورة يعلن وفاة الطفلة جنة.. واستمرار حبس جدتها بتهمة التعذيب

كتب عصام الحوت

أعلنت إدارة مستشفى المنصورة العام رسميا وفاة الطفلة جنة محمد سمير، بعد توقف عضلة القلب، صباح اليوم السبت، وفشل محاولات إنقاذها.

كانت الطفلة جنة، «خمس سنوات» قد تعرضت لتعذيب وحشي على يد جدتها لأمها، أدى لبتر ساقها اليسري وتشويه أعضائها وتعرضها للاغتصاب على يد خالها.

وتم نقلها إلى مستشفى المنصورة العام في محاولة لإنقاذها منذ عدة أيام، إلا أنها توفيت صباح اليوم السبت.

بلاغ من مستشفى شربين يكشف المأساة

 بداية القصة تعود إلى البلاغ الذي تلقاه اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، من العميد سامي الحديدي، مأمور مركز شربين ببلاغ مستشفى شربين المركزي بوصول الطفلة جنة محمد سمير، ومقيمة طرف جدتها للأم بقرية «بساط كريم الدين».

وأكد تقرير المستشفى إصابة الطفلة بكدمات متفرقة بالجسم، وبها آثار حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلي الأيسر، وآثار حروق بالظهر وبمناطق متفرقة من الجسم وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة العام الجديد الدولي لاستكمال العلاج.

التحقيق مع الجد والجدة

توجه رئيس مباحث مركز شربين، إلى مقر إقامة الطفلة، حيث تقطن مع جدتها وجدها، الذي اتهم فيه جدتها التي تدعى «صفاء» بالتعدي عليها بالضرب وحرق أجزاء من جسدها، بحجة تبولها لا إراديًا.

وفاة الطفلة جنة
وفاة الطفلة جنة

بتر ساق الطفلة جنة في محاولة لإنقاذها من الموت

أجرى أطباء مستشفى المنصورة الدولي، عملية بتر للساق اليسرى للطفلة جنة، وأكد تقرير الحالة الطبية للفتاة بالمستشفى، أن الطفلة مصابة باعتداء من آخرين.

 وبالكشف الطبي الظاهري تبين وجود غرغرينا بالأعضاء التناسلية الخارجية واشتباه جلطة بالطرف السفلي الأيسر، كما يوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة.

والمريضة محجوزة بالمستشفى قسم عناية الأطفال من يوم السبت المرافق 21/9/2019، والأربعاء الموافق 25/9/2019 تم بتر جزء من الطرف السفلي الأيسر والجزء المبتور بثلاجة المستشفى وتم إبلاغ الأهل والنيابة.

من جانبها أصدرت النيابة العامة تحويل الجدة إلى المحكمة التي قررت تجديد حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة تعذيب الطفلة.

عمتها تتهم خالها بالاغتصاب

من جانبها اتهمت عمة الطفلة وتدعى «أماني»، الجدة للأم، بتواطؤ من والدتها وجدها، فضلا عن اغتصاب خالها أيضا.

 قائلة: «البنت قالت لأبيها: خالي كان بيكتفني وبيعمل فيا كذا وكذا اللي هو يغتصبها يعني، وجدها وأمها كانوا بيسيبوه ومداريين عليه».

الطفلة جنة
الطفلة جنة

وأثبتت التحقيقات والتقارير الطبية قيام الجدة بحرق الطفلة بآلة حادة بعد تسخينها في مناطق متفرقة بالجسم، من البطن والظهر والساق، حتى الأعضاء التناسلية، ما تسبب للطفلة بمشكلات ضخمة في التبول وصلت إلى إصابتها بالفشل الكلوي، على حد قول عمتها.

شاهد أيضاً

اغتصاب طفلة صورة أرشيفية

أب يتهم ابن الجيران بتشويه وجه طفلته ذات التسع سنوات ومحاولة اغتصابها فى بلبيس

كتبت بسنت عبدالمنعم تمكن ضباط مباحث مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، من ضبط طالب، بتهمة خطف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: