الرئيسية / الاستوديو الثقافي / وزيرة الثقافة تصل أنجولا للمشاركة في منتدي إفريقيا لثقافة السلام
وزيرة الثقافة في أنجولا
وزيرة الثقافة في أنجولا

وزيرة الثقافة تصل أنجولا للمشاركة في منتدي إفريقيا لثقافة السلام

كتبت منه مسلم

وصلت منذ قليل إلى العاصمة الأنجولية «لواندا»، الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة ورئيس الوفد المصري المشارك في فعاليات منتدى إفريقيا لثقافة السلام.

رافق الوزيرة السفير حمدي سند نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية والدكتورة رشا راغب مدير الأكاديمية الوطنية لحضور الاحتفال الخاص بإطلاق النسخة الأولى من «بينالي» لواندا الدولي لثقافة السلام المقامة في الفترة من 18 حتى 22 سبتمبر الجاري.

وزيرة الثقافة في أنجولا1
وزيرة الثقافة في أنجولا1

كان في استقبال الوفد المصري، السفير خالد حسن سفير مصر بأنجولا والدكتور تاتي انطونيو وكيل وزارة الخارجية للتعاون الدولي، ونيلسون كوزمي السفير الأنجولي المرشح لتمثيل بلاده في سفارتها بمصر.

ومن المنتظر أن تعقد وزير الثقافة المصرية عدة لقاءات مع مسئولي الثقافة والفنون المتواجدون بالعاصمة الأنجولية خلال فترة انعقاد المنتدى لطرح ودراسة العديد من المشروعات الفنية والفكرية الهادفة إلى دعم أواصر الصداقة والتعاون بين مصر ومختلف بلاد القارة السمراء من خلال القوة الناعمة باعتبارها أحد أهم وسائل التواصل بين الشعوب.

يشار أن الدورة الأولى من منتدى إفريقيا لثقافة السلام تقام بحضور ثمانية رؤساء دول وحكومات يمثلون المناطق الإفريقية الأربع وعدد من الشخصيات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: