الرئيسية / الوقائع سبورت / من هي ستيفاني فرابار حكم لقاء ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي
ستيفاني فرابار
ستيفاني فرابار

من هي ستيفاني فرابار حكم لقاء ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي

كتب سامر غريب

لن تكون مباراة ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي السابقة الأولى في حياة الفرنسية ستيفاني فرابار البالغة من العمر 35 عامًا.

فقد نالت الحكمة الفرنسية شرف أن تكون أول امرأة تقود مباريات الدوري الفرنسي للدرجة الثانية، على أن ترفع للدرجة الأولى الموسم المقبل.

إلا أن ذلك لم يمنع «فرابار» من أن تدخل التاريخ كأول سيدة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى للرجال، وهي السوبر الأوروبي.

إقرأ أيضا

لقاء ليفربول وتشيلسي: تعرف على القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

 حيث ستقود ستيفاني المواجهة الافتتاحية للموسم الرسمي الأوروبي، بمعاونة المساعدتان الفرنسية مانويلا نيكولوزي، والأيرلندية ميتشيل أونيل.

ستيفاني  فرابار
ستيفاني فرابار

من هي ستيفاني فرابار؟

في يوليو الماضي، حظيت صاحبة الـ35 عامًا، بفرصة لتحكيم المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات بين الولايات المتحدة وهولندا في ليون بفرنسا.

كما أدارت أيضا مباراة نصف نهائي كأس أوروبا للسيدات عام 2017 بين هولندا المضيفة وإنجلترا، إضافة الى نهائي كأس أوروبا عام 2012 للسيدات تحت 19 عاما في تركيا.

خمس سنوات من التحكيم الدولي

في عام 2014، اعتمدت «فرابار» حكمًا دوليًا، وأدارت مباراتين على المستوى الدولي عندما شاركت في كأس العالم للسيدات عام 2015 ونهائي تحت الـ20 عاما صيف 2018.

 كما أدارت 14 مباراة الموسم الماضي من الدرجة الثانية، وكانت آخر مباراة لها هي التي جمعت فريقي فالنسيان وبيزييه وانتهت بنتيجة 6-5 لصالح بيزييه يوم 19 أبريل 2019.

ستيفاني تدخل التاريخ الكروي
ستيفاني تدخل التاريخ الكروي

ستيفاني: سأفعل ما نفعله في مباريات السيدات

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بطاقم التحكيم قالت فرابار: «أعتقد أنه لا يوجد فرق بين كرة القدم للرجال والسيدات لأن كرة القدم واحدة، نفس القواعد لذا سأفعل ما نفعله في مباريات السيدات».

وأضافت: «لقد أثبتنا تقنيًا وجسديًا أننا مثل الرجال، نحن لسنا خائفين، نحن جاهزون».

وردًا على سؤال يتعلق بما تغير في حياتهم الشخصية منذ إسناد المباراة لها، قالت فرابار: «بالطبع ، تغيرت حياتي بعض الشئ، أصبحت أكثر شعبية في جميع أنحاء العالم».

وواصلت: «لقد تم تعييني في الدوري الفرنسي الأول للرجال من قبل، ليست المباراة الأولى بالنسبة لي، أعرف كيفية التحكم في مشاعري»

وكان الاتحاد الأوروبي قد أسند مباراة السوبر الأوروبي للفرنسية لتصبح المواجهة الأولى من نوعها التي تقودها «سيدة» تحكيميًا في تاريخ المسابقات الأوروبية للرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: