الرئيسية / الوقائع سبورت / لقاء ليفربول وتشيلسي: تعرف على القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
لقاء ليفربول وتشيلسي
لقاء ليفربول وتشيلسي

لقاء ليفربول وتشيلسي: تعرف على القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

كتب سامر غريب

يشهد ملعب «فودافون بارك» التركي لقاء القمة بين فريقي ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء.

وينتظر الملايين من محبي الساحرة المستديرة هذا اللقاء المرتقب بين بطل دوري أبطال أوروبا وحامل لقب الدوري الأوروبي.

لقاء ليفربول وتشيلسي
لقاء ليفربول وتشيلسي

صلاح وحلم الثلاثية القارية

وفي المنطقة العربية يستعد عشاق ومحبي الفرعون المصري محمد صلاح للاحتفال بلقب جديد يسعى «صلاح» إلى ضمه لقائمة إنجازاته الكروية.

ويحلم «صلاح» باللقب الأوروبي الثاني له في مسيرته بعدما أصبح أول لاعب مصري يُتوج بكأس دوري أبطال أوروبا، في موسم قد يشهد «الثلاثية القارية» عندما يشارك مع فريقه في كأس العالم للأندية.

ويترقب محمد صلاح لقاء السوبر الأوروبي أملا في أن يكون عاملا مساعدا له في مشواره من أجل التواجد ضمن الثلاثي النهائي المنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم بعدما تواجد ضمن قائمة المرشحين.

لأول مرة في تاريخ الكرة الأوروبية

تعتبر المباراة تاريخية نظرا لأنها المرة الأولى في تاريخ الكرة الأوروبية التي تجمع فيها مباراة السوبر بين فريقين من إنجلترا.

وكانت هذه المواجهة الإنجليزية الخالصة مؤكدة حتى قبل إقامة نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي وذلك بعد وصول أربعة فرق إنجليزية إلى نهائي البطولتين حيث فاز تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي على أرسنال 4 / 1 .

يُذكر أن فريق ليفربول تُوج بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على نظيره توتنهام، فيما حقق تشيلسي لقب بطل الدوري الأوروبي بعد الفوز على نظيره أرسنال.

كلوب ولامبارد
كلوب ولامبارد

صراع خاص بين كلوب ولامبارد

ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب سيدخل المباراة أملًا في تعزيز هيمنته على أوروبا خاصة وأن انطلاقته في الموسم المحلي كانت جيدة حيث أمطر شباك نورويتش سيتي برباعية مقابل هدف في افتتاحية بريميرليج.

وكان كلوب فشل في ثلاث محاولات سابقة لبلوغ مباراة كأس السوبر الأوروبي مع بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول حيث خسر نهائي دوري الأبطال لمرة واحدة مع كل من دورتموند وليفربول كما خسر نهائي الدوري الأوروبي مع ليفربول.

وتغير هذا الحال في الموسم الماضي عندما قاد ليفربول للقب دوري الأبطال بالفوز على توتنهام 2 / صفر في النهائي الذي توج خلاله ليفربول بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة.

وصرح كلوب إلى موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على الانترنت، قائلا :”كأس السوبر ليس البطولة التي كنت أود مشاهدتها في الماضي… الأمر مختلف تماما هذا العام”.

على الجانب الآخر سيخوض فرانك لامبارد مدرب تشيلسي اختباره الأوروبي الأول، فالبلوز تُوج بلقب الدوري الأوروبي تحت قيادة الإيطالي ماوريسيو ساري الذي رحل لتدريب يوفنتوس بعد موسم واحد فقط قضاه في ستامفورد بريدج.

وتمثل المباراة اختبارا صعبا لفرانك لامبارد المدير الفني الجديد لتشيلسي والذي سقط في الاختبار الرسمي الأول له مع الفريق بالهزيمة الثقيلة أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع.

وقال لامبارد ، اللاعب الأسطوري لتشيلسي سابقا، :”سنستعيد اتزاننا بعد هذه الهزيمة… لا نريد بالتأكيد أن نخسر صفر / 4 مجددا. إنها هزيمة مؤلمة”.

انطلاقة لامبارد المحلية لم تكن على المستوى المأمول فالبلوز تلقى خسارة قاسية برباعية دون رد أمام مانشستر يونايتد في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

الاستاد التركي
الاستاد التركي

التشكيل المتوقع في لقاء ليفربول وتشيلسي

مباراة اليوم ستشهد عدة غيابات من الجانبين، فليفربول يفتقد خدمات حارسه الأساسي أليسون بيكر الذي تعرض للإصابة خلال مشاركته في مباراة نورويتش سيتي وتبين حاجته للعلاج لمدة قد تصل إلى عدة أسابيع.

 كما يغيب المدافع الكرواتي ديان لوفرين، بينما يفتقد تشيلسي جهود كلٍ من نجولو كانتي، لوفتي تشيك، هودسون أوي وروديجر للإصابة.

وفيما يلي التشكيل المتوقع للفريقين:

تشكيل ليفربول (3-3-4)

حراسة المرمى: أدريان

خط الدفاع: ألكسندر- ارنولد، جو جوميز، فان دايك، روبيرتسون.

خط الوسط: هندرسون، نابي كيتا، جيمس ميلنر

خط الهجوم: محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو، ساديو ماني

تشكيل تشيلسي (3-3-4)

حراسة المرمى: كيبا

خط الدفاع: أزبليكويتا، كريستنسن، زوما، ايمرسون

خط الوسط: جورجينيو، كوفاسيتش، باركلي

خط الهجوم: بيدرو، بوليسيتس، جيرو

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي

تُذاع المباراة عبر قناة 1 beIN Sports، ويعلق عليها عصام الشوالي، ويدير اللقاء الحكم ستيفاني فرابرت، يساعدها مانويلا نيكولاس.

شاهد أيضاً

صلاح يضرب من جديد.. ليفربول تفوز على «نورتش سيتي» في بداية البريميرليغ

كتب أحمد المنياوي قاد الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي للفوز على فريق نوريتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: