الأربعاء , نوفمبر 20 2019
الرئيسية / حال البلد / نائب بالبرلمان يطالب بتحويل رئيس حزب الوفد إلى لجنة القيم
رئيس حزب الوفد
رئيس حزب الوفد

نائب بالبرلمان يطالب بتحويل رئيس حزب الوفد إلى لجنة القيم

عصام الحوت

بعد تصاعد الخلافات بينهما ووصولها إلى صفحات الجرائد ووسائل الإعلام ومواقع التواصل، طالب أحد أعضاء مجلس النواب بإحالة رئيس حزب الوفد إلى لجنة القيم بمجلس النواب.

حيث تقدم اليوم الثلاثاء، الدكتور كريم سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة، بمذكرة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، يطالب فيها إحالة المستشار بهاء الدين أبو شقة عضو مجلس النواب رئيس حزب الوفد ورئيس هيئته البرلمانية، إلى لجنة القيم.

رئيس حزب الوفد
رئيس حزب الوفد

وقال النائب في مذكرته إن «أبو شقة»، نشر تقارير ومقالات ضده «مستغلا» موقع وجريدة الوفد، احتوت على «تطاولات» على النائب تصل إلى حد «السباب».

مؤكدا أن «ما ارتكبه رئيس حزب الوفد يدخل ضمن أعمال المادة 29 من لائحة مجلس النواب بشأن المخالفات التي تشكل خروجًا على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصري، أو الإخلال بواجبات العضوية، مما يتطلب إحالته إلى لجنة القيم».

مضيفا، «نشرت جريدة الوفد يوم الخميس 25 يوليو 2019 الساعة 21:06 وكذلك يوم الجمعة 26 يوليو 2019، مقالا يتهمني أفظع الاتهامات بدون أي دليل أو سند قانوني».

 مؤكدا أن «المقالات تحمل بين طياتها ألفاظًا تشكل جريمة السب والقذف لشخص ذو صفة نيابية عامة بدون وجه حق والمعاقب عليها في المادة 306 من قانون العقوبات المعدلة بالقانون 147 لسنة 2006».

ووصف نائب مصر الجديدة ما ارتكبه بهاء أبو شقة، من أفعال «لا يليق بنائب برلمان ورئيسًا لحزب سياسي عريق».

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب

مستقبل وطن يمدح «عبدالعال» ويدعوه لحفل الإفطار السنوي للحزب

عصام الحوت في محاولة لرأب الصدع بين حزب مستقبل وطن والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: