الرئيسية / الوقائع سبورت / من يعوض عطال في موقعة نيجيريا في نصف نهائي امم افريقيا؟
يوسف عطال
يوسف عطال

من يعوض عطال في موقعة نيجيريا في نصف نهائي امم افريقيا؟

كتب أحمد المنياوي

رغم التأهل للدور نصف النهائي، بعد مواجهة شرسة للغاية أمام كوت ديفوار في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، تلقى المنتخب الجزائري ضربة موجعة قبل مواجهة نظيره النيجيري، بغياب أحد أبرز نجومه في البطولة.

وأكد جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري أنه سيفتقد مجهودات الظهير الأيمن يوسف عطال خلال مواجهة الدور نصف النهائي، كما يبقى موقف اللاعب غامضًا فيما تبقى من عمر البطولة، في حالة وصول محاربي الصحراء للمواجهة النهائية.

وتعرض عطال لإصابة قوية في الكتف، ليغادر ملعب مواجهة منتخب بلاده أمام كوت ديفوار في الدقيقة الثلاثين، وحل زميله مهدي زفان بدلًا منه عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الجزائر بهدف نظيف، قبل أن تُحسم المواجهة بركلات الترجيح قبل تعادل المنتخب الإيفواري عن طريق جوناثان كودجيا في الدقيقة الثانية والستين.

وظهر عطال باكيًا على دكة البدلاء خلال مواجهة كوت ديفوار، قبل أن تشير تقارير جزائرية  إلى أن مشوار لاعب فريق نيس الفرنسي في البطولة أصبح مهددًا ، حيث أكدت الفحوصات الطبية إصابته بخلع في الكتف.

وتبعًا لتقارير جزائرية، فإن بلماضي أصبح في حيرة بعد إصابة أحد أبرز نجومه خلال البطولة، حيث يفكر في خيارين، أحدهما باللجوء مجددًا إلى زفان الذي أكمل مواجهة كوت ديفوار في مركز عطال، كما شارك في مواجهة تنزانيا في الدور الأول، التي خاضها بلماضي بتشكيل أغلبه من البدلاء.

ويكمن الخيار الآخر الذي قد يلجأ له المدير الفني الجزائري في تحويل مركز عيسى مندي من قلب الدفاع الذي شارك به خلال مشوار البطولة إلى مركز الظهير الأيمن الذي اعتاد على المشاركة به في بعض الأحيان خلال مسيرته، وتعويض قلب الدفاع بأحد البدلاء، وأبرزهم مهدي تاهرات.

وقدم عطال البالغ من العمر 23 عامًا مستويات مبهرة في كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث تميز دفاعًا وهجومًا خلال المشوار المميز لمحاربي الصحراء، وكان أكثر لاعبي البطولة قطعًا للكرة بـ 13 مرة، كما احتل المركز السابع في عدد التدخلات الدفاعية الناجحة بـ 12 مرة، وعلى الصعيد الهجومي صنع عطال هدف زميله آدم وناس في شباكغينيا بدور الستة عشر.

شاهد أيضاً

القبض على قيادي داعشي في ليبيا

عاجل .. الجيش الليبى يعلن اعتقال الداعشي الخطير محمد البويضانى

نجحت قوات تابعة للجيش الوطني الليبي في اعتقال أحد قيادات تنظيم داعش الإرهابي، محمد البويضاني والمعروف بـ أبو بكر البويضاني، فى محاور القتال في طرابلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: