الرئيسية / حال البلد / اقتصاد / إضراب عمال سكر الفيوم للمطالبة بالأرباح ومحاسبة المسئولين عن تدهور أحوال الشركة
إضراب عمال سكر الفيوم
إضراب عمال سكر الفيوم

إضراب عمال سكر الفيوم للمطالبة بالأرباح ومحاسبة المسئولين عن تدهور أحوال الشركة

عصام الحوت

نظم العاملين بشركة سكر الفيوم إضراباً عن العمل صباح اليوم السبت، احتجاجاً على استمرار إدارة الشركة في اتباع ما وصفه العمال بـ «سياسات فاسدة».

ونشر العاملون بشكر سكر الفيوم بيانا حول السياسات الإدارية التي أدت إلى تدني نسبة التعاقدات مع المزارعين لمحصول البنجر للموسم القادم، خلال نفس الفترة للسنوات الماضية.

إضراب عمال شركة سكر الفيوم
إضراب عمال شركة سكر الفيوم

واتهم العمال الإدارة بتعمد استخدام ممارسات تعسفية من قبل إدارة الشركة ضد العاملين، وتفشي أساليب الوشاية والأكاذيب من قبل المقربين للإدارة ضد غالبية العاملين.

 في إطار التخلص من المعروفين بحرصهم على الشركة ومصالحها، أو من يطالبون بوقف أيادي الفساد والفاسدين حفاظاً على الشركة ومواردها، أيضاً استخدام الوشاية والكذب لتصفية حسابات شخصية.

إضراب عمال سكر الفيوم
إضراب عمال سكر الفيوم

حيث أكد العاملون المضربون على أن مطالبهم تتمحور بين إقالة المتسببين في إهدار أموال الشركة، وتمكين المتخصصين من المخلصين للعمل من القيام بأدوارهم.

 بالإضافة لضرورة صرف نسبة العمال من الأرباح والمقدرة بـ 10% من كامل أرباح العام الماضي كاملة ودون أي نقص.

وكانت المطالب كالتالي:

1- إقالة كافة المعاشات العاملين بالشركة، وخاصة رئيس المصانع ومدير عام الزراعة، ومدير عام هندسة النقل، لما الحقوا بالشركة من أضرار وإهدار واضح بما ينفقوه دون داعي، مقارنةً بما تم من أعمال ونفقات خلال العامين الماضيين تحت مسمى التطوير.

2- محاسبة كل المتسببين في إهدار أموال الشركة فيما لا جدوى منه.

3- عزل المدير الإداري من منصبه، لما يتسبب فيه من استفزاز للعامليين.

4- إقالة اللواء محمد أبو القاسم مدير أمن المصنع لتعمده الوشايات الكاذبة عن العاملين لدى الجهات الأمنية، مستنداً على منصبه السابق بالإضافة لاستعانته بابن عمه الذي مازال بالخدمة.

5- عودة كافة المهندسين الزراعيين للقيام بدورهم السابق فى إبرام تعاقدات المزارعيين على محصول البنجر، بعد أن أدى استبعادهم لتدني شديد في نسبة التعاقدات وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى فشل الشركة خلال الموسم القادم.

6- صرف نسبة أرباح العمال عن العام الماضي كاملةً.

7- إعادة الفني عمرو أحمد عمر من سكرتارية العضو المنتدب إلى إدارة الأجهزة، بعد أن استخدم موقعه الجديد في نشر الفتن والأكاذيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: