الرئيسية / برة الحدود / الكويت تعلن حالة الاستعداد القصوى.. صباح الأحمد: مستجدات خطيرة بالمنطقة وعلينا الاستعداد
الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت
الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت

الكويت تعلن حالة الاستعداد القصوى.. صباح الأحمد: مستجدات خطيرة بالمنطقة وعلينا الاستعداد

عصام الحوت

في خطوة تصعيدية جديدة بمنطقة الخليج دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قوات بلاده إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر واليقظة والجهوزية.

وجاء قرار الأمير الكويتي في ظل ما وصفه بـ«المستجدات الخطيرة» التي تشهدها المنطقة، خاصة بعد الهجوم على محطات ضخ البترول السعودية صباح اليوم الثلاثاء.

إقرأ المزيد

عاجل| طائرات بدون طيار تهاجم أنابيب نفط شرق السعودية

وقال في كلمة لقوات الحرس الوطني: «لا يخفى عليكم التطورات والمستجدات الخطيرة، التي يشهدها محيطنا الإقليمي، والتي تستوجب منكم أقصى درجات الحيطة والحذر لدى أداء المهام المناطة بكم، لاسيما المتعلقة في حماية المؤسسات العامة وكما هو معهود أنكم على قدر المسؤولية».

كما زار أمير الكويت نادي ضباط الجيش ووجه رسالة مشابهة، قائلا: «لا تزال العديد من مناطق الصراع في محيطنا الإقليمي تعاني من حالة عدم الاستقرار وانعدام الأمن».

 وأضاف: «ثقتنا بكم كبيرة على القيام بمتطلبات الموقف واتخاذ اليقظة والحذر والجهوزية للحفاظ على وطننا العزيز وتجنيبه من كل خطر والتصدي بكل حزم لكل من يتربص به شرا».

كانت قد تعرضت منذ قليل محطات ضخ خط أنابيب نفط سعودية لهجوم من طائرات مفخخة بدون طيار، بحسب ما أعلنت وزارة الطاقة السعودية.

وقال خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، إن الطائرات استهدفت المحطات صباح اليوم.

وقال «الفالح» إنه «ما بين السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء تعرضت المحطات لهجوم من طائرات درون بدون طيار مفخخة».

وأضاف «الفالح» أن «الهجوم أسفر عن حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة»، فيما تعرضت أمس الاثنين سفن إماراتية لهجوم مماثل.

 

شاهد أيضاً

استمرار الأزمة الخليجية

الإمارات تطلب مساعدة أمريكا في تحقيقات الهجوم على السفن الخليجية

عصام الحوت أكد مسؤول إماراتي، في تصريحات لـCNN، أن الإمارات طلبت مساعدة الولايات المتحدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: