الرئيسية / أحوال العاشر / بالصور والفيديو| أهالي العاشر يحتفلون بأعياد الربيع.. الكفراوي والصفوة أهم التجمعات
احتفالات شم النسيم بالعاشر
احتفالات شم النسيم بالعاشر

بالصور والفيديو| أهالي العاشر يحتفلون بأعياد الربيع.. الكفراوي والصفوة أهم التجمعات

محمد القاضي\ تصوير عبدالرحمن بابكر

شهدت اليوم الاثنين شوارع وحدائق مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية توافد أهالي المدينة على حديقة الكفراوي والنوادي والمساحات الخضراء بالمدينة احتفالا بأعياد الربيع وشم النسيم.

وهذه الاحتفالات برونقها الجميل وببساطة الأهالي الذين يحتفلون بهذه المناسبة التي تعكس مدى الوحدة الوطنية بين المواطنين، حيث يحتفل بهذا اليوم المسلم والمسيحي والذي يأتي بالتزامن مع احتفالات عيد القيامة.

إقرأ أيضا

الوقائع اليوم تأخذكم في جولة لمعرفة شم النسيم حول العالم

بدأ أهالي مدينة العاشر بالتوافد إلى حديقة الكفراوي منذ الساعة السادسة صباحاً ليتم حجز أماكن نسبة لكثرة عدد الوافدين سواء من المدينة أو من مدن وقرى الشرقية.

 ويحتفل الأهالي بهذا اليوم عن طريق أكل الأسماك المملحة والمدخنة من (فسيخ – رنجه – سردين)، بجانب الحرص على اللعب في المساحات الخضراء.

بالإضافة إلى انتشار الباعة داخل الحديقة ليوفروا ما قد يحتاجه الأهالي من  مأكولات للأطفال من غزل البنات وشيبسي وغيرها، ومن جانب آخر القيام بالرسم على وجوه الأطفال بالرسومات الجميلة المبهجة.

وبالنسبة للمساحات الخضراء بباقي المدينة هم ايضاً يحتفلون بنفس الطريقة وهي أكل منتجات الأسماك وبعد الانتهاء يقومون بالعب الكرة وقياده الدراجات كما يوجد بعض الأشخاص الذين يقومون بتأجير الخيول.

من جانبها حرصت قوات أمن العاشر من رمضان بالقيام بحملات مكثفة ودوريات لحماية المواطنين والحفاظ على أمنهم وسلامتهم في جميع أنحاء المدينة.

 بالإضافة إلى وجود سيارات الإطفاء والإسعاف بالنوادي والأماكن التي يتوافد بها المواطنون وذلك في حالة وجود أي كارثة أو أي حالة تسمم.

كما شهد نادي الصفوة تجهيزات لاستقبال أعضائه للاحتفال بأعياد الربيع حيث تم إقامة مظلات وزيادة عدد المقاعد ورفع الاستعدادات لاستقبال الأعضاء.

وهو ما ينطبق على نادي الرواد وباقي مراكز الشباب بالمدينة، فيما يقيم نادي بروسيا حفلا ساهرا مساء اليوم يحيه النجم عصام كاريكا.

شاهد أيضاً

محمد جبران

نقابة البترول تُهنئ الشعب المصري بذكرى «العاشر من رمضان»

إحسان الحسيني هنأ محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ونائب رئيس اتحاد عمال مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: