الرئيسية / برة الحدود / خلال مواجهات بوسط العاصمة الجزائرية.. إصابة 27 شرطيا وتوقيف 108 في اعمال شغب

خلال مواجهات بوسط العاصمة الجزائرية.. إصابة 27 شرطيا وتوقيف 108 في اعمال شغب

كتبت منار الأزهري

قالت الشرطة الجزائرية ان “مندسين” تسببوا في اعمال شغب ، مساء الجمعة، خلال مظاهرات بوسط العاصمة ، خلفت إصابة 27 شرطيا وتخريب عربيات للأمن.

وحسب بيان لمديرية الشرطة، فإنه تم تسجيل إصابة 27 شرطيا بينهم 4 في حالة خطيرة، اثر اعتداءات بالحجارة والأدوات الحادة من قبل منحرفين مندسين ، مما تسبب في تحطيم عدد من عربيات الشرطة. 

ولفت البيان ، انه تم توقيف 108 شخص حتي الآن ، وان تحريات المتواصلة من قبل الشرطة ، والتي تستحوز علي صور وتسجيلات فيديو لتحديد هوية المتسببين في أعمال الشغب ، وذلك لتقديمهم للمثول امام القضاء.

وذكر شهود عيان ، أن شارع “محمد الخامس” والمتواجد بوسط العاصمة الجزائرية ، شهد مع نهاية مظاهرات الجمعة مواجهات بين قوات مكافحة الشغب ومجموعة من الشباب. 

وقد بدأت المواجهات عندما حاول بعض الشباب اختراق حاجز أمني بالشارع المودي الي قصر الرئاسة ، وقد واجهتهم الشرطة بقنابل مسيلة للدموع وخراطيم المياه . وفق ما صرحت به شهود العيان.

يذكر ان العاصمة الجزائرية ومدن أخري، شهدت في أول جمعة بعد تولي “عبدالقادر بن صالح” رئيسا مؤقتا للبلاد ، تظاهرات لمئات الألاف من المواطنين ، وذلك رفضهم اشراف ما اسموهم “رموز نظام بوتفليقة” علي المرحلة الانتقالية. 

شاهد أيضاً

يوم العِلم بالجزائر ،،، يوم تمجيد وذكري وفاة عالم

منار الأزهري يحتفل الجزائريون في مثل هذا اليوم الموافق 16 ابريل من كل عام، تمجيدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: