الرئيسية / برة الحدود / بعد اختفائها من العالم لأكثر من 30 عاما.. ظهور حالة إصابة بـ «التيتانوس» في أمريكا
صورة للطفل المصاب بمرض التيتانوس
صورة للطفل المصاب بمرض التيتانوس

بعد اختفائها من العالم لأكثر من 30 عاما.. ظهور حالة إصابة بـ «التيتانوس» في أمريكا

يوسف عبدالرحمن – وكالات

رغم اختفاء المرض من كافة دول العالم منذ أكثر من 30 عاما، أعلنت أول حالة إصابة بمرض «الكزاز» أو «التيتانوس» في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC»، تقريرا عن أول حالة تيتانوس للأطفال في الولايات المتحدة منذ أكثر من 30 عامًا.

والحالة لفتى عمره 6 سنوات لم يتلق أي تطعيمات، وأُصيب بجرح في جبينه أثناء اللعب خارج المنزل في مزرعة، وقامت أسرته بتنظيف الجرح وخياطته في المنزل.

صورة للطفل المصاب بمرض التيتانوس
صورة للطفل المصاب بمرض التيتانوس

لكن بعد ستة أيام، بدأ الطفل في نوبات من البكاء والتشبث الفكي والتشنجات العضلية اللاإرادية في الطرف العلوي وتقوس في الرقبة والظهر والتشنج بشكل عام في الجسم.

وعندما بدأ الطفل في الشعور بصعوبات في التنفس، اتصل الوالدان بخدمات الطواريء الطبية، حيث قاما بنقله مباشرة إلى مركز طبي للأطفال.

صورة المرض
صورة المرض

وهناك تم تشخيص مرض الطفل بـ «الكزاز» أو مرض «التيتانوس»، وتطلب الأمر ما يقرب من 8 أسابيع من الرعاية داخل المستشفى ثم إعادة التأهيل قبل أن يتمكن الطفل من استئناف أنشطته الطبيعية بما في ذلك الجري وركوب الدراجة.

وأعلن أهل الطفل أن إجمالي تكاليف العلاج داخل المستشفى وصل إلى 811,929 دولارًا، باستثناء تكاليف النقل الجوي وإعادة التأهيل وتكاليف المتابعة الإسعافية.

ورغم التوعية الشاملة من قبل الأطباء في المستشفى لمخاطر عدم التطعيم وفوائد التطعيم ضد التيتانوس، إلا أن أسرة الطفل رفضت الجرعة الثانية من التطعيم ضد «التيتانوس» أو أي تطعيمات أخرى موصي بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: