الرئيسية / برة الحدود / مظاهرات معادية للإسلام وأخرى تنادي بالتسامح تجتاح مدن أستراليا
مظاهرات أستراليا
مظاهرات أستراليا

مظاهرات معادية للإسلام وأخرى تنادي بالتسامح تجتاح مدن أستراليا

كتب عصام الحوت

وقعت مشادات في ملبورن بأستراليا، بين متظاهرين معادين للإسلام وآخرين مضادين لظاهرة الإسلاموفوبيا والعنصرية، أدت إلى وقوع العديد من الجرحى.

 وتدخلت الشرطة الأسترالية لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا صباح السبت في أحد ميادين العاصمة، و تم اعتقال ثلاثة أشخاص من الجانبين.

ورفض المتظاهرون الرافضون للعنصرية التعامل بأن أي مسلم هو إرهابي عنيف، كما دعا المتظاهرون إلى المزيد من التسامح في أستراليا رافضين كل أشكال العنصرية.

إقرأ أيضا

بدء محاكمة الإرهابي برينتون تارانت منفذ مجزرة مسجدي نيوزيلاندا

ويقول أحد الرافضين لظاهرة الإسلاموفوبيا لموقع euronews الإخباري: «نحن هنا للاحتجاج من أجل حق كل واحد أن يعيش هنا»

وقال «ماغريغسون»، منظم مظاهرة ضد العنصرية « الإسلاموفوبيا ليس لها مكان في طرقات ملبورن ،أو ليس لها مكان في المجتمع الاسترالي».

في المقابل شهدت 15 مدينة أسترالية مظاهرات معادية للإسلام وللمهاجرين المسلمين والعرب على خلفية مجزرة مسجدي نيوزيلاندا ومحاكمة منفذها.

ويقول «شرمون برغس» منظم مظاهرة معاداة الإسلام تحت شعار «استرجاع استراليا»: «سبعة إسلاميين خططوا لتفجير ملعب ملبورن للكريكت في الدور النهائي».

مضيفا لموقع euronews الإخباري «لو نجحوا لقتلوا الآلاف من الرجال و النساء والأطفال.وأحد هؤلاء المتورطين عاش في أستراليا لمدة 19 عاماً على المساعدات الاجتماعية».

المظاهرة المعادية للاسلام جاءت تحت عنوان «استرجاع استراليا»، ولاقت تأييداً من الحزب اليميني العنصري المتطرف».

وهو حزب اشتهر بعدائه للإسلام والعرب ويرفع شعار «وان نايشن» أي أمة واحدة، بزعامة السياسية الأسترالية المثيرة للجدل «بولين هانسون».

إقرأ المزيد

سناتور أسترالي: الإسلام دين همجي وما حدث سببه هجرة المسلمين إلى الغرب

كانت قد شهدت أستراليا جدلا مشابها بعدما وصف سيناتور أسترالي الإسلام بأنه «دين همجي يدعو للعنف والقتل» مشيرا أن «الإسلام هو الوجه الديني للفاشية والتطرف».

وأضاف السيناتور الأسترالي على صفحته على موقع التغريدات «تويتر»: «لنكن واضحين، ربما يكون المسلمون ضحية اليوم. لكن في العادة هم المنفذون».

شاهد أيضاً

السيناتور الأسترالي فرايزر أنينغ

سناتور أسترالي: الإسلام دين همجي وما حدث سببه هجرة المسلمين إلى الغرب

كتب عصام الحوت أثار السيناتور الأسترالي فرايزر أنينغ حالة كبيرة من الجدل بعد تبريره في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *