الرئيسية / برة الحدود / غدا.. بابا الفاتيكان يبدأ زيارة للإمارات تستغرق يومين
بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

غدا.. بابا الفاتيكان يبدأ زيارة للإمارات تستغرق يومين

كتبت هبة سعد

يبدأ البابا فرنسيس بابا الفاتيكان غدا الأحد زيارة إلى دولة الإمارات العربية وقد تستغرق يومين، بحسب إعلان المقرر البابوي في روما.

تأتي زيارة بابا الفاتيكان تلبية لدعوة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ولجالية الكاثوليكية الصغيرة بالإمارة الخليجية.

وتعد هذه أول زيارة لبابا الفاتيكان إلى الجزيرة العربية، ومن المتوقع أن يقوم باجتماعا بين ممثلي الأديان بالإمارات للدعوة إلى التسامح والسلام.

وقال أحد المعلقين على زيارة البابا فرنسيس للإمارات، إن «البابا من النوع الذي يصدر قرارات مفاجئة ويفعل دائما ما لم يقم به الآخرون».

وذكرت بعض المواقع الإخبارية أن «البابا لم يقلق بشأن تزايد عدد المهاجرين المسلمين إلى أوروبا فهو من النوع الذي لايعتبر ذلك تهديدا للمسيحية أو للحضارة الأوروبية بل على العكس فهو يتحدث عن الفقراء ومعاناتهم ويمارس ضغوطا كبيرة على الكنائس لكى ترحب باللاجئين».

وقد بدأت الإمارات الاستعدادات لهذه الزيارة حيث تم بيع التذكارات بأنحاء دولة الإمارات العربية قبل زيارة البابا فرنسيس للبلاد.

وأضافت بعض القنوات التلفزيونية أن البابا سوف يزور المغرب في مارس المقبل داعيا إلى حرية العبادة وعدم محاولة إقناع أحد بتغيير دينه.

جدير بالذكر أن العلاقة بين المسيحية والمسيحين من جانب ومنطقة الخليج كانت متوطدة وهادفة وتدعو إلى السلام.

وقد حثت الكنيسة الكاثوليكية العام الماضي المملكة العربية السعودية على رفع القيود عن ممارسة الطقوس الدينية المسيحية والسماح ببناء الكنائس للمسيحيين .

وأضافت الكنيسة في بيان أن زيارات وتحركات البابا فرانسيس بهدف السلام وأن يعيش المسلمون مع المسيحيون في تسامح ورخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: