أخبار عاجلة
الرئيسية / برة الحدود / 80 مليون امرأة لسد النقص في عدد النساء في الصين والهند   

80 مليون امرأة لسد النقص في عدد النساء في الصين والهند   

كتبت رنا شكري

كشف تقرير حديث لـ  منظمة “هيومن رايتس ووتش ” أن الصين والهند, وهما  أكبر دولتين في العالم من حيث عدد السكان، تحتاجان لنحو 80 مليون امرأة، لسد النقص في عدد النساء وخلق التوازن مع الذكور.

وقال التقرير إنه يوجد في بعض المناطق بالصين والهند 120 رجلا لكل 100 امرأة، وهو ما يؤكد اختلال التوازن بين الجنسين، الأمر الذين يثير قلقا كبيرا لدى سلطات الدولتين، مضيفا ” في المجموع، تحتاج الصين والهند 80 مليون امرأة لسد هذا النقص.. هذا الرقم قد يرتفع مستقبلا “.

وفي هذا السياق يقول مراقبون إن سياسة ” الطفل الواحد “، التي تبنتها الصين منذ 1979 وإلى 2015، كانت من بين أسباب الخلل الحاصل في تركيبتها السكانية اليوم، مشيرين إلى أن عددا من الأسر الصينية لا تزال تلجأ إلى الإجهاض للتخلص من الأجنة الإناث .

المثير في الأمر أن هذا التفاوت بين الجنسين أدى إلى كثير من المشكلات، خصوصا في الصين، من بينها ” شراء نساء ميانمار “, حيث يلجأ الصينيون إلى شراء نساء وفتيات ميانمار والزواج بهن قسرا

وأنه يجري بيع نساء ميانمار مقابل ما بين 3 آلاف و13 ألف دولار للمرأة وبعدها يتم حبسهن في المنازل وعدم السماح لهن بالخروج, كما يُفرَض عليهن الإنجاب بشكل سريع من أجل زيادة النسل, وبعدما ينجبن، يسمح لهن بمغادرة البلاد والعودة إلى وطنهن دون أطفالهن، وكأن مهمتهن انتهت .

شاهد أيضاً

اشتباكات بمحيط البرلمان اللبناني..و«الأمن»يوجه نداء للمتظاهرين

كتبت منار الأزهري وقعت مساء اليوم السبت، اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين بمحيط البرلمان اللبناني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: