الرئيسية / الاستوديو الثقافي / ثقافة / بالصور|عزاء سعيد عبدالغني ابن «نوسا البحر».. نقيب الصحفيين ونقيب المهن التمثيلية وقيادات الشرطة أول الحاضرين
عزاء الفنان الراحل سعيد عبدالغني
عزاء الفنان الراحل سعيد عبدالغني

بالصور|عزاء سعيد عبدالغني ابن «نوسا البحر».. نقيب الصحفيين ونقيب المهن التمثيلية وقيادات الشرطة أول الحاضرين

تقرير وتصوير حسام البحيري

أقيم منذ قليل عزاء الفنان الراحل سعيد عبدالغني والذي رحل عن عالمنا صباح الجمعة الماضية، عن عمر يناهز 81 عاما، بعد غيبوبة دامت لعدة أسابيع.

وشهد عزاء الفنان الراحل العديد من المواقف المحزنة بداية من انهيار نجله الفنان أحمد سعيد عبدالغني وظهور بعض الفنانين في حالة صحية صعبة مثل الفنان فاروق الفيشاوي والفنان محمد فريد والفنان عهدي صادق.

إقرأ أيضا

بالصور تشييع جثمان الفنان الراحل سعيد عبدالغني

وكان أول الحاضرين للعزاء اليوم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون وعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام ومجموعة من قيادات الشرطة.

كما حضر عدد كبير من نجوم الفن والصحافة منهم الفنانة يسرا وحمدى الوزير وكمال أبو رية، ونهال عنبر، وفيفى عبده، وخالد زكي، وجمال عبد الناصر، ودنيا عبد العزيز، وفاروق فلوكس، والكاتب الصحفى محمد الغيطي، ولبلبة، والإعلامية بوسى شلبى ومحمد رياضى وعبد الله مشرف وفتوح أحمد وأيمن عزب والمخرجة منال الصيفي.

إقرأ المزيد

حكاية سعيد عبدالغني من مراسل عسكري في النكسة وسر الشعر الأبيض

كما حضر أيضا المخرج محمد أبو داؤود والفنان حجاج عبدالعظيم والمنتج عماد زيادة والأنبا بطرس دانيال رئيس المركز الثقافي الكاثوليكي ومنه فضالي والإعلامي ممدوح موسى وغيرهم من النجوم.

يذكر أن الراحل سعيد عبدالغني هو من مواليد 23 يناير عام 1938 ببلدة «نوسا البحر» بمحافظة الدقهلية وتخرج في كلية الحقوق عام 1958 ثم عمل في مجال الصحافة الفنية بجريدة الأهرام وبدأ حياته الفنية من هنا حتى دخل عالم التمثيل من خلال المسرح عام 1973.

وانتقل بعد ذلك للعمل بالسينما والسهرات الدرامية والمسلسلات التليفزيونية ليترك بعد رحيلة عددا كبيرا من الأعمال التي ستخلد إسمه في تاريخ الفن المصري.

ومن أشهر أعماله فيلم «حبيبي دائما» الذي شارك في بطولته مع الفنان الراحل نور الشريف والفنانة بوسي وفيلم «إحنا بتوع الأتوبيس» مع الزعيم عادل إمام والراحل عبدالمنعم مدبولي وكوكبة من النجوم وهو الفيلم الذي تم منعه من العرض لسنوات طويلة.

شاهد أيضاً

تشييع جثمان سعيد عبدالغني

وصية الفنان قبل وفاته لابنه: «محدش يدخل عليا.. و17 مليون لمرضى السرطان»

كتب محمد المصرى لم يتخلى الفنان والصحفى سعيد عبدالغنى عن أهم ما ميزه فى الوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *