الرئيسية / الوقائع سبورت / فشل أندي موراي في بلوغ الدور الثاني ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس
لاعب التنس البريطاني أندي موراي
لاعب التنس البريطاني أندي موراي

فشل أندي موراي في بلوغ الدور الثاني ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

كتبت أروى عصام

شهدت أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم فشل النجم البريطاني أندي موراي في الدور الاول بعدما خسر امام الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع 4-6 و 4-6 و 7-6 و 7-6 و 2-6.

وكسر باوتيستا أجوت إرساله مرتين بعدما بدأ يظهر أن الأجواء تسير في صالح موراي ليتقدم 5-1 في المجموعة الفاصلة بعدما عاد المصنف عالميا أندي عودة مثيرة متاثرا بحماس الجمهور في المجموعتين الثالث والرابعة مكافحا أصابته في فخذ الساق اليمنى ليعدل تاخره إلي تعادل ليدفع المبارة لمجموعة خامسة

رفع موراي مضربه عاليا تحية للجماهير قبل آخر شوط لضربة إرساله،وأنهى الاسباني مقاومة موراي بعد 4 ساعات و9 دقائق

وكان موراي قد فاجأ الجميع، الجمعة الماضي، بإعلانه أنه سيعتزل هذا العام.

فعلق بعد المبارة قائلا : “إذا كانت هذه المباراة الأخيرة لي  فقد كانت طريقة ممتازة لإنهاء مسيرتي ، لقد أعطيت كل شيء لدي ،ولكن ذلك لم يكن كافيا الليلة!”.

لاعب التنس البريطاني أندي موراي
لاعب التنس البريطاني أندي موراي

وكان متوقع ان هذة هي اخر مباراته فقد أعلن في مؤتمر في صباح يوم الجمعة باكيا أن بطولة أستراليا المفتوحة قد تكون الأخيرة في مسيرته بسبب الإصابات المتكررة وخضوعه لعملية جراحية الذي خضع مطلع العام الماضي في الورك ومعاناته من الألم منذ 20 شهرا

وعلق أيضا “إن أردت الاستمرار مجددا فأنا بحاجة لعملية جراحية كبيرة، وهو أمر غير مضمون لأنني لا أعلم إن كنت سأعود بعدها أم لا، لكنني سأحاول بأفضل ما لدي”.

مواري قد وصل لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس خلال 5 مرات سابقة، آخرها كان عام 2016 وخسر أمام نوفاك ديوكوفيت

وفاز صاحب الـ31 عاما بـ3 بطولات كبرى، مرتين ويمبلدون ومرة أمريكا المفتوحة للتنس.

وأضاف موراي عقب المباراة :”ربما سأراكم مجددا، لا أعلم، سأفعل كل شيء ممكن لكي أحاول”.

لاعب التنس البريطاني أندي موراي
لاعب التنس البريطاني أندي موراي

وأتم “إن أردت الاستمرار مجددا فأنا بحاجة لعملية جراحية كبيرة، وهو أمر غير مضمون لأنني لا أعلم إن كنت سأعود بعدها أم لا، لكنني سأحاول بأفضل ما لدي”

ويعتبر انهاء مسيرة موراي في بطولة مثل بطولة أستراليا المفتوحة هو امر في صالحه فهي إحدى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى وتمتاز بحضور أعلى جمهور ببطولات التنس بعد أمريكا المفتوحة.

وكانت أول بطولة من البطولات الكبرى التي تُضيف ميزة اللعب بالملاعب المُغلقة خلال الطقس الرطب والحرارة الشديدة عن طريق أسقف قابلة للسحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: