الرئيسية / حال البلد / شكري يتوجه إلي ننيويورك لحضور مراسم تسليم رئاسة مجموعة “الـ 77 والصين”
Egyptian Foreign Minister Sameh Hassan Shoukry takes part in the India-Egypt Business Forum in New Delhi on March 22, 2018. The event was organised by Federation of Indian Chambers of Commerce and Industry (FICCI). / AFP PHOTO / SAJJAD HUSSAIN

شكري يتوجه إلي ننيويورك لحضور مراسم تسليم رئاسة مجموعة “الـ 77 والصين”

كتب حسام حسن
يتوجه سامح شكري،وزير الخارجية إلى نيويورك، لحضور مراسم تسليم رئاسة “مجموعة الـ 77 والصين” من مصر إلى فلسطين، حيث من المقرر أن يُلقى الكلمة الافتتاحية لاجتماع المجموعة المُزمع عقده يوم الثلاثاء المقبل، بمقر الأمم المتحدة.

ذلك بحضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس، ورئيسة الجمعية العامة ماريا اسبينوزا، وسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

ونوه بأن المجموعة تعد أكبر محفل تفاوضي باسم الدول النامية داخل أروقة منظمة الأمم المتحدة يستهدف تعزيز المصالح الاقتصادية والتنموية لتلك الدول.

وكان قد صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه من المقرر أن يُلقي الوزير شكري الكلمة الافتتاحية لاجتماع المجموعة المُقرر عقده بعد غد الثلاثاء بمقر منظمة الأمم المتحدة.

وأضاف، أن رئاسة مصر لأعمال مجموعة الـ 77 والصين على مدار العام الماضي وللمرة الثالثة في تاريخ المجموعة جاء امتداداً للدور الريادي الذي تضطلع به مصر على مستوى الدول النامية، وإيماناً بالقيم والأهداف التي تتأسس عليها المجموعة.

شاهد أيضاً

ديفد كرين رئيس التحقيق المستقيل

رئيس لجنة التحقيق فى جرائم إسرائيل يوم الأرض يستقيل لظروف شخصية

بوابة الوقائع – وكالات قالت الأمم المتحدة إن ديفيد كرين، المدعي الأمريكي السابق في جرائم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *