أخبار عاجلة
الرئيسية / أحوال العاشر / وليد هلال: نحن بحاجه لأب روحى للصناعة.. ورئيس هيئة الاستثمار: الشركات لم تلتزم

وليد هلال: نحن بحاجه لأب روحى للصناعة.. ورئيس هيئة الاستثمار: الشركات لم تلتزم

كتبت بسنت عبدالمنعم 

أثار وليد هلال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان عدة استفهامات خاصه بمشكلات الصناعه والمستثمرين والتى تعرقلهم عن العمل بالمدينة، أثناء لقاء المستثمرين برئيس هيئة الاستثمار.

وجاء ذلك خلال اجتماع د/محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار، مع مستثمرى المدينه ،الثلاثاء الماضى، بمقر جمعية المستثمرين لمناقشة مشكلات الصناع.

إقرأ المزيد 

«الدوكار» يطالب بمنح مستثمري العاشر مهلة 3 شهور لتسوية التأمينات والمحافظ يستجيب

حيث قال «هلال» موجها حديثه لرئيس الهيئة «نحن بحاجه إلى وجود أب روحى للصناعة والصناع».

مضيفا «إننا كل عام كنا نحتفل بإقامة 200 مصنع جديد بالمدينة، وكانت تنتابنا الحيرة عند قيام وفد بزيارة المدينة إلى أى مصنع نوجهه من المستوى الجيد التى كانت عليه المصانع، لكننا نعانى منذ فترة كبيرة مع كافة الأجهزه».

وأبدى نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر استيائه من الفكرة الخاطئة عن صناع المدن الصناعية من قبل موظفى الدولة.

وأضاف «هلال» قائلا «الموظفين دايما بيقولوا على الصناع تمكنوا من كسب مبالغ طائلة وأصبحوا لصوص، رغم ان جميع الصناع اليوم يعانون من كل شىء».

وتابع «هلال» حديثه متسائلا «هل قامت هيئة الاستثمار بالدفاع عن المستثمرين عندما قام البرلمان بعمل اثنين ونصف فى الألف للتأمين الصحى؟»

مضيفا «هل نظرت مديونيات التأمينات الاجتماعيه على حال المصانع وكم الضغط عليها وقامت بالبدء فى  جدولة هذه المديونيات التى تتكبدها، أو تعقد جلسه مع هيئة الشؤون الاجتماعيه وتناقش معهم  كيفية جدولة الأعباء التى يتكبدها الصناع؟» 

متسائلا هل يمكن أن تغلق هيئة التأمينات الاجتماعية المصانع عن طريق الحجز الإدارى؟. 

وبشأن إيقاف سيارات نقل البضائع بالمرور تسائل «هلال» عن تجديد تراخيص سيارات النقل التى تنقل بضائع المصانع ومطالبة المرور باستحضار شهادات من الشؤون الاجتماعيه حول التأمينات.

شارحا أن ذلك يمثل مشكلة كبيرة للغاية لمستثمري المدينة، مطالبا بإيجاد حل سريع لها.

من جانبه قاطع دكتور محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار، استفهامات نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرى.

معلقا «أن الهيئه التقت ما يقرب من 10 مرات مع التأمينات الاجتماعية وتم عمل اتفاقيات تسوية بينها وبين المصانع ولم يتم الالتزام من جانب المصانع رغم الاتفاق عليها من قبل المتضررين». 

مضيفا «إن بعض المستثمرين يقومون بدفع القديم فقط ولا يقومون بدفع الجديد» معبرآ «هذا مال دولة».

كما أشار «عادل» إن التأمينات لديها مشكلة واضحة مع المستثمرين، مصرحآ خلال الاجتماع أن أبرز تلك المشكلات هى العمالة غير المنتظمة.

مضيفا «عند قيام التأمينات بعمل المتابعات يتم حصر مالا يقل عن 200 عامل غير مؤمن عليهم تلجأ الشركات إليهم عندما يكون هناك ضغط عمل».

فيما رد وليد هلال قائلا «إن الشركات لم تلتزم لأن الأمر خارج عن إرادتها وعليها أعباء».

يذكر أنه كانت قد وجهت جمعية المستثمرين بالمدينة دعوات إلى الشركات الاستثمارية بالعاشر مساء الثلاثاء الماضى لحضور الاجتماع الموسع مع دكتور محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار بمقر الجمعية.  

وكان ذلك بهدف مناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه المستثمرين مع الهيئة وكذلك عرض المقترحات التى من شأنها تفعيل وتيسير التواصل بين الهيئة والمستثمرين.

والجدير بالذكر أن رئيس هيئة الاستثمار كان قد توصل أثناء اجتماعه بالمستثمرين إلى حلول فورية لعدد من المشكلات التى تواجه مستثمرى العاشر من رمضان.

شاهد أيضاً

400 لاعب من 32 شركه يتنافسون في دوري شركات العاشر

كتب أحمد المنياوي تستضيف ملاعب نادى الصفوه مساء اليوم الأحد الساعة السادسة مساء بطولة دورى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: