الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / برة الحدود / السعودية للكهرباء: طرح 100 فرصة استثمارية للقطاع الصناعى بالمملكة
الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء

السعودية للكهرباء: طرح 100 فرصة استثمارية للقطاع الصناعى بالمملكة

كتبت آلاء شهدى

 طرحت الشركة السعودية للكهرباء (كهرباء السعودية) 100 فرصة استثمارية؛ لتصنيع وتوريد مواد وقطع غيار ترغب الشركة فى توطين صناعتها وزيادة المحتوى المحلى فى تصنيعها بهدف توفيرها لمشاريع الشركة ومرافقها وعملياتها التشغيلية.

وقال مدير إدارة التوطين والتأهيل فى الشركة السعودية للكهرباء محمد العمر فى بيان للشركة اليوم الخميس إن هذه الفرص التى طرحت للقطاع الخاص السعودى تقدر قيمتها للسنوات الخمس القادمة ما بين 20 – 25 مليار ريال.

وأضاف العمر أن الشركة ستقدم كافة البيانات والمعلومات عن هذه الفرص للمستثمرين الراغبين الاستفادة من هذه الفرص وبالأخص المعلومات والبيانات المالية والفنية التى تساعدهم فى إعداد دراسات جدوى اقتصادية.

وأكد أن مجمل مشتريات وعقود الشركة السعودية للكهرباء فى السنوات الخمس القادمة من المتوقع أن تصل إلى 100 مليار ريال والتى تساعد الشركة على وضع الأولوية للمحتوى المحلى لهذه المشتريات والعقود.

وتستهدف استراتيجية الشركة زيادة المحتوى المحلى إلى ما يقارب 50% من إجمالى مشتريات المملكة والتى تقارب الـ 230 مليار دولار والاعتماد على المصانع الوطنية.

ولفت مدير إدارة التوطين بالشركة إلى أن استراتيجية التوطين بدأت منذ العام 2014 ويندرج تحت هذه الاستراتيجية 3 مبادرات تهدف لرفع نسبة التوطين فى مشاريع الشركة وفى مشترياتها من المواد من مصانع وطنية وتحديد الفرص الاستثمارية المطلوب توطينها.

وتابع: “فى هذا العام 2018 اعتمد مجلس الإدارة استراتيجية تعزيز المحتوى المحلى ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتى تهدف لاحتساب المحتوى المحلى فى الصناعة الوطنية وما يتم صرفه على الموظفين السعوديين من رواتب وتدريب بالإضافة إلى الصرف على الأبحاث والتطوير ودعم المصانع الوطنية التى تدخل فى سلسلة الإمداد للصناعة وكذلك يتم الأخذ فى الاعتبار موضوع نسبة التصدير”.

وأوضح أن من استراتيجية توطين الصناعة فى الشركة هو المساهمة فى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 فى رفع مساهمة الاستثمارات الاجنبية المباشرة فى الناتج المحلى الاجمالى من 3.8% إلى المستويات العالمية 5.7%، وكذلك رفع مساهمة القطاع الخاص فى الناتج المحلى الإجمالى من 40% إلى 65%.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الكندى

استمرار الأزمة الدبلوماسية بين كندا والسعودية ورئيس الوزراء الكندى يرفض الاعتذار

بوابة الوقائع وكالات مازالت الأزمة الدبلوماسية بين السعودية وكندا مستمرة، حيث رفض رئيس الوزراء الكندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *