الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / أخبار العاشر / بالفيديو والصور: استمرار الزحام فى تموين العاشر.. الأهالى: اللى بيحصل فينا ده ذل
مكتب تموين العاشر
مكتب تموين العاشر

بالفيديو والصور: استمرار الزحام فى تموين العاشر.. الأهالى: اللى بيحصل فينا ده ذل

كتبت بسنت عبدالمنعم وعائشة عثمان

استمرارا لحالة العشوائية وعدم التنظيم فى أغلب أجهزة العاشر الحكومية، مازال الوضع فى مكتب تموين العاشر من سئ إلى أسوأ.

حيث يشهد المكتب المكون من شقة صغيرة بمبنى صيدناوى بوسط المدينة زحاما وتكدسا شديدا وصل لحالة الاختناق.

كما شهد أيضا عددا لابأس به من المشادات والمشاحنات سواء بين الأهالى وبعضهم البعض أو بينهم وبين الموظفين.

ما دعا لاستدعاء شرطة قسم أول فى محاولة للسيطرة على الوضع الأقرب للكارثة الإنسانية.

وقد حاولت الوقائع اليوم اختراق صفوف الزحام وطوابير البشر المتراصة من الباب الرئيسى للعمارة وحتى باب المكتب.

فى محاولة للوصول إلى أى مسئول داخل مكتب تموين العاشر إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل.

فاكتفينا بالتحدث مع بعض الأهالى لنعرف ما هى المشكلة وأسبابها وحجم المعاناة التى يراها أهالى العاشر.

مكتب تموين العاشرذ
مكتب تموين العاشرذ

مواطن: من صيدناوى للرابعة بدون جدوى ومعاملة من سئ إلى أسوأ

يحكى أحد المواطنين قصته قائلا “بدأت المشكلة حينما ذهبت لأصرف حصتى من التموين كعادة كل شهر ولكنى فوجئت بحذف أحد أبنائى من البطاقة.

وحين سألت البائع قال إن الحذف جاء من المكتب ويجب أن أحضر إلى مكتب تموين العاشر لأحدث البيانات.

وبالفعل جئت إلى مكتب تموين صيدناوى أول أمس ولكنهم قالولى لى أذهب إلى مكتب تموين المجاورة الرابعة.

وعندما ذهبت إلى مكتب الرابعة قالوا إرجع تانى إلى مكتب صيدناوى وهكذا نفس الوضع منذ يومين.

شاهد الفيديو

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين قد أعلن  أن الوزارة فتحت باب التظلمات الخاصة ببطاقات التموين يوم السبت الموافق 10/11/2018، وذلك لمن يوجد لديه مشكلة بالطاقة التموينية الخاصة به.

حيث بدأت المكاتب التموين فى كافة محافظات الجمهورية الأحد الماضى  فى استقبال طلبات تظلمات أصحاب البطاقات الموقوفة والتى بها مشاكل في تحديث البيانات.

كما كشف “المصيلحى” أنه من المنتظر أن تصدر نتيجة تظلمات تحديث بطاقات التموين وإعادة المحذوفين منها والبطاقات الموقوفة خلال أسبوعين من تاريخ تقديم التظلم.

وبالفعل فوجئ عدد كبير من مواطنى العاشر بطلب تحديث بطاقاتهم التموينية أثتاء صرف حصة الخبز المقررة.

وتوجه المواطنون لمقار مكتب تموين العاشر لتحديث البيانات إلا أن عدد كبير منهم فوجئوا بعمليات حذف لابنائهم أو زوجاتهم من البطاقات.

مكتب تموين العاشر2
مكتب تموين العاشر2

حيث انتابت مكاتب التموين بمدينة العاشر من رمضان حالة من الفوضى والزحام والعنف نتيجة لما شهدته من تكدس من قبل المواطنين المتقدمين لتقديم التظلمات الخاصة ببطاقات التموين الالبعة لهم.

وأعرب كافة المواطنين المتواجدين بالمكاتب التموينية عن استيائهم من عدم تمكنهم من الاستفسار عن أسباب توقف بطاقات التموين الخاصة بهم أو سقوط أفراد من بطاقاتهم وعدم تعاون موظفى المكاتب التموينية معهم وسوء المعاملة والتنظيم الذى تسبب فى حدوث تكدس عارم بالمبنى وأمام الشباك وحدوث حالات عنف كثيرة.

معاناة المواطنين والموظف بيفطر وبشرب شاى

وأوضح أحد المواطنين المتواجدين بمكتب التموين لجريدة الوقائع اليوم “أول الشهر وجدت بطاقتى أنا وشقيقى متعطلة وكلانا متزوجان ونعول أسرة وكل منا لديه طفلان وبعد تحديث البطاقة توقفت تماما بطاقتى أنا وشقيقى”.

وتابع “جئت فى السادسة من صباح اليوم لأن التكدس أمس كان لا يحتمل وقمنا بعمل قائمة للأدوار حتى يحين موعد قدوم موظفين التموين الذين تخلفوا عن معاد قدومهم بنصف ساعة ورغم ذلك لم يؤدون عملهم حال قدومهم بل قاموا بأخذ قوائم الأسماء التى قمنا بإعدادها وقاموا بإغلاق الأبواب الحديدية على أنفسهم وجلسوا يتناولون الإفطار دون تقدير لمشاغل ومسؤوليات المواطنين ولم يتعاملون معنا من خلال قوائم الأسماء التى قمنا بإعدادها لتفادى التكدس والزحام”.

 الإجابة الدائمة “السيستم واقع”

وعند سؤالهم عن اسباب التاخير يجيبوننا بان السيستم واقع حتى الساعة العاشرة والنصف لم يقومون باداء عملهم بعد ذلك قالوا لنا قوموا بشراء استمارات وسجلوا بها بياناتكم ثم قاموا بتوجيهنا إلى مكتب التموين الكائن بالمجاورة الرابعة مؤكدين لنا أن هناك سيتم عمل اللازم.

ويواصل المواطن “عند وصولنا هناك العاملين بالمكتب قالوا لنا “بيضحكوا عليكم ارجعوا هناك تانى” وعند رجوعنا قالوا لنا نظموا أنفسكم طابور وذلك بالفعل ما قومنا بعمله منذ صباح اليوم وقاموا بتجاهله وتضليلنا وبعد انتظار 4 ساعات قاموا بقطع ليستة الأسماء ذلك بعد التسبب فى إحداث تكدس على شباك التقديم والتحام النساء والرجال وصرخات النساء والسباب بفعل الزحام وهم بالداخل غالقى الأبواب الحديدية ولا يعملون ثم يتهموننا بسوء التنظيم ويطالبوننا بعمل طابور.

شاهد الفيديو على قناة الوقائع اليوم

مواطن: مش لاقى أجيب عيش

وأضاف الوزارة أشارت أنه تم حذف غير مستحقين معبرا “إحنا غير مستحقين إزاى وإحنا مش لاقيين نأكل أساسا مش لاقى أجيب عيش إيه اللى يجيبنى هنا راتبى لا يكفى إيجار أو غيره”.

ما كنت أتيت لأقف مثل هذه الوقفة إذا كان لدى ما أعول به أسرتى كان من الأجدى لى أن اقوم بكسر البطاقة ولا كنت آتى.

مواطن: لا نعرف أسباب الأزمة والتحديث بيتم بشكل عشوائ

وأردف إيهاب بهجات أحد مواطنى العاشر من رمضان لدى فردان لم يأخذوا تموين تم توجيهى إلى مكتب التموين بحضانة الرابعة وتم بالفعل التقديم وقيل لى الشهر الجارى سيتم نزول أوراقك عند قدومى الشهر التالى وجدت أنهم حذفوا منى فردان من العيش وتم وقف التموين تماما وذهبنا إلى المكتب لا أحد يفيدنا بأى معلومات وتوجهنا إلى حضانة الرابعة قاموا باستلام الطلبات دون إفادتنا بأى معلومات لدرجة أنه هناك أفراد بطاقاتهم المفترض إلا تأتى هنا يقومون بتوجيههم إلى هنا”.

 وهناك ما يقرب من15 شخصا جاءوا إلى هنا لنفس السبب وعادوا دون جدوى ولا علم لنا بأسباب هذه الأزمة ولا أحد يحاول إفادتنا حتى المختصين من أجل تهدئة المواطنين.

وأضاف آخر أن التحديث يتم بطريقة عشوائية من خلال الكمبيوتر فمن لديه 4 أفراد على البطاقة تم حذف منهم شخصين ومن لديه 8 أفراد تم حذف 4 أشخاص.

وأخرى يقولون لنا أنها لا تعمل ومن طلب منهم التحديث تم التحديث والأفراد وقعت منه والمشكلة بجهاز الكمبيوتر الذى هو من المفترض للتيسير والمساعدة.

شاهد أيضاً

إدارة العاشر من رمضان التعليمية

بعد تراجع الوزارة ومجلس الأمناء عن قرار التعيين.. مصدر بإدارة العاشر التعليمية: لدينا عجز صارخ فى المعلمين

كتب بسنت عبدالمنعم وعبدالرحمن بابكر أكد مصدر مسئول فى إدارة العاشر من رمضان التعليمية فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *