الرئيسية / أحوال العاشر / بعد معاناة دامت 4 اعوام ..عبدالمنصف يوافق على نقل موقف “المرج” الى اردنية العاشر من رمضان

بعد معاناة دامت 4 اعوام ..عبدالمنصف يوافق على نقل موقف “المرج” الى اردنية العاشر من رمضان

كتبت- بسنت عبدالمنعم

وافق المهندس عبدالمنصف الرفاعى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان الاثنين الماضى على قرار نقل موقف ميكروباصات (العاشر من رمضان- المرج ) الى الاردنية بجوار نادى نقابة المهندسين.

وذلك إستجابة لمطالب سائقى الخط بعد معاناة دامت اربع سنوات من نقل الموقف من موقف الاردنية الى المجاورة الثالثة.

حيث وجة سائقى خط المرج الشكر وكلمات الثناء لرئيس الجهاز معبرين ” هو الوحيد الذى وقف بصفنا وبجانبنا وهو من نقلنا هنا” حيث انه مسافة يومان فقط من تقدمنا بالشكوى مجددآ لجهاز المدينة على الفور ارسل معنا مهندس عرض علينا هذا المكان بأردنية العاشر من رمضان وعلى الفور قبلنا وسمح لنا بالانتقال إليه من اليوم التالى مباشرةآ وبالفعل بدأنا نحن بتجهيز وتنظيف المكان وتهييئه بمعرفتنا.

وقمنا بتخصيص ميكروباص على نفقتنا الخاصة وبالمجان لنقل الركاب الى الموقف الجديد لإخبارهم بمكانه بجانب قيام مجموعة اخرى من السائقين متواجدة على الطريق لإعلام المواطنين بمكان الموقف الجديد “علشان الحركة تشتغل”.

ويردف أنه منذ قبل تم نقلنا لمكان يقع بالصحراء اسفل كوبرى المنطقة الصناعية الثالثة ويحتاج الراكب لاستقلال مواصلة بتكلفة إضافية حتى يتمكن من الوصول للموقف او إستقلال تاكسى لا يقل تكلفته عن 20 جنيهآ او يلجأ السائق الى اخذ مواصلة لموقف السلام ومنها يقوم بالتبديل الى خط موقف المرج يتكلفة زيادة ثلاث جنيهات ما يؤدي لتحملهم الكثير من الوقت والنفقات، وما انعكس بشكل سلبي على عملنا وعلى الركاب وان القرار يعد تعسفيًا ويحرمنا من مصدر رزقنا بالإضافة الى ان وقوفنا بالخارج جعل الشكل العام للمدينة غير لائق .

ويروى سائقى الخط “كان يطلب منا ان نقوم بتنزيل الركاب عند كوبرى الثالثة فى وسط الصحراء وعند دخولنا لتوصيلهم لموقف الاردنية كنا نتعرض لمخالفات وتفرض علينا غرامة 500 جنيه وتسحب منا الرخص.

كمان كنا ننقل الراكب من خط المرج ولا نتمكن من اخذه من الموقف مرة اخرى ف من المفترض وبشكل رسمى أن ندخل الموقف مع خط السلام فنحن لدينا تراخيص من القاهرة ومن العاشر من رمضان للعمل ورغم ذلك لم نتمكن من التواجد بالموقف على الرغم من ان غيرنا ليس لديه تراخيص ومتواجد بداخل الموقف مثل ميكروباصات الف مسكن .

ويوضح احد السائقين وجودنا داخل الاردنية جعل الامر ايسر على السائقين والركاب ووفر الكثير من الوقت والجهد والتكلفة وذلك بعد ان كان الراكب يقوم بدفع 11 جنيه تيسر عليه الامر الان و اصبح يدفع 9جنيهات فقط من الاردنية الى موقف المرج بموقف الاقاليم الرسمى.

واضاف آخر نطالب الجهاز لتيسير الامر بأن يقوم بتوفير خدمات فى الموقف بلا يافطة ولا تاندات ولا دورة مياه ونحن على مشارف فصل الشتاء .

وان يتم توجيه السيرفيز لأن يقوم بالمرور من هنا لينقل الركاب المتوجهين لخط المرج وايضآ ميكروباصات خط الاسماعيلية المتواجدة فى الخارج عند المنطقة الثالثة تنقل ركاب اسماعيلية القادمة الى خط المرج .

واعرب الركاب عن امتنانهم الشديد بنقل الموقف الى داخل الاردنية بعد أن كانوا يعانوا الامرين من جهد ومعاناه وتكلفة من أجل الوصول الى موقف المرج ف الامر الان اصبح ابسط واريح واقل تكلفة واقرب اليهم .

شاهد أيضاً

بالصور ..اشبال المجاورة ٧٠ يطلقون الدورى الشعبى لكرة القدم بالعاشر

كتب احمد المنياوى انطلق مساء اليوم اول دورى شعبى لكرة القدم فى مدينة العاشر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: