الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / بيئة ومجتمع / شرطة البيئة تضبط أكبر مزرعة للحيوانات البرية بدون ترخيص

شرطة البيئة تضبط أكبر مزرعة للحيوانات البرية بدون ترخيص


متابعة أمير أبورفاعى

نجحت شرطة البيئة بالتعاون مع قطاع حماية البيئة بالوزارة فى ضبط أكبر مزرعة للحيوانات البرية بدون ترخيص فى إحدى الطرق الصحراوية.

جاءت الحملة بتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمحاربة الإتجار غير المشروع بالحياة البرية وحماية التنوع البيولوجى.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الضربات المتتالية لعمليات الإتجار غير المشروع بالحياة البرية هى خير دليل على يقظة قطاع حماية الطبيعة بالوزارة لحماية ثروات مصر الطبيعية.

وذلك من خلال إتباع أساليب حديثة وغير تقليدية للوصول إلى المتاجرين بالحياة البرية وتطبيق قانون البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية لحماية وصون التنوع البيولوجي للحفاظ على استدامة الموارد والثروات الطبيعية للأجيال القادمة.

مضيفة أن وزارة البيئة تقوم بتنفيذ خطة طموحة لحماية الحياة البرية والتنوع البيولوجي تقوم على العديد من المحاور من أهمها تتبع عمليات الإتجار غير المشروع ومنعها وتنفيذ قانون البيئة والاتفاقيات الدولية المعنية بالحياة البرية.

بالإضافة إلى رفع الوعى بأهمية التنوع البيولوجي لدى المواطنين من خلال القيام بحملات توعية تستهدف كافة فئات المجتمع لتفعيل مبدأ الإدارة التشاركية فى حماية الثروات الطبيعية لخلق المواطن المستنير بيئيا الذى يعى دوره فى حماية الطبيعة.

كان قد ورد معلومات إلى قطاع حماية الطبيعة بالوزارة تفيد بقيام أحد الأشخاص بإقامة مزرعة لتربية الحيوانات البرية بإحدى الطرق الصحراوية بالمخالفة للقانونللقانون.

وأكد الدكتور خالد علام رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي أنه فور ورود المعلومات تم التنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات وحديقة الحيوان لضبط المخالفة ومنع عمليات الإتجار غير المشروعة بالحياة البرية.

واستعرض علام عددا من الأنواع التى تم ضبطها بالمزرعة ومنها أسد أفريقي ونمر بنغالي بالإضافة إلي فهد وشمبانزي وضبع مخطط كذلك ضبع مرقط، تمساح نيلي علاوة على بجع وإيل أوروبي.

وقد تم تحرير محضر بالمضبوطات وإعطاء مهلة 60 يوم لصاحب المزرعة لإصدار التراخيص واللازمه وفقا لاشتراطات البيئة المنظمة لذلك.

شاهد أيضاً

المحافظ يطمئن على الطالبات

إصابة 56 طالبة ومعلمة باختناق من أدخنة مصنع كيما.. ومحافظ أسوان يتدخل

كتب عادل الدمنهوري تعرضت 56 طالبة ومعلمة في مدرسة الثانوية الفنية بنات بمنطقة المحمودية بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: