الرئيسية / الوقائع سبورت / فوز سهل للمنتخب المصري علي اي سواتني والتأهل لامم افرقيا 2019

فوز سهل للمنتخب المصري علي اي سواتني والتأهل لامم افرقيا 2019

 كتب- احمد المنياوي

حسم المنتخب المصري مباراة الجولة الثالثة من التصفيات بالفوز على إي سواتيني (سوازيلاند سابقًا) بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت يوم الجمعة الماضية على ستاد السلام.

وخاض المنتخب المصري المباراة ولديه 6 نقاط جمعها من الفوز على النيجر وإي سواتيني، بينما يدخل الأخير المباراة برصيد نقطة واحدة.

الشوط الاول

 بدأت المباراة بشكل حذر من المنتخبين، قبل أن يكشف أصحاب الأرض عن نيتهم في الدقيقة 5 بعد عرضية أخطا أيمن أشرف الظهير الأيسر في التعامل معها قبل أن يصوب من داخل منطقة الجزاء لكن محمد الشناوي يتمكن من ايقاف الكرة.

وفي الدقيقة الثامنة عاد منتخب إي سواتيني لشن خطورة من خلال كرة عرضية من الجبهة اليمنى أيضا من منتخب مصر، لكن أحمد حجازي كان في انتظارها قبل أن ترتد لتوني لاعب إي سواتيني الذي صوب بقوة لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة العاشرة، كاد أن يسجل المنتخب الوطني الأول بمعرفة حسين الشحات لاعب العين، وذلك بعد عرضية من جانب محمود حسن تريزيجيه، لكن دفاع إيسواتيني أفسد الفرصة.

وفي الدقيقة 19، قال المنتخب المصري كلمته في المباراة، بعد عرضية من خلال ضربة ركنية نفذها عمرو وردة والتي أحسن أحمد حجازي استغلالها برأسية قوية سكنت شباك حارس إيسواتيني.

و من جانبه ظهر مروان محسن في الصورة برأسية قوية في الدقيقة 28 بعد عرضية من حسين الشحات، لكن حارس إي سواتيني كان في الموعد.

و خلال الدقيقة 38، أخطأ باهر المحمدي في تمرير الكرة ليخطفها لاعب إيسواتيني ويتوغل ليرسل عرضية لكن أحمد حجازي يُبعدها لتسقط أمام لاعب أخر والذي صوب بدوره لكن بعيدًا عن المرمى.

الشوط الثانى 

بدأ منتخب مصر الشوط الثاني بإجراء تبديل، حيث قام المدرب أجيري بسحب حسين الشحات ليمنح الفرصة لأحمد حسن كوكا.

وفي الدقيقة 51 كاد منتخب إي سواتيني أن يتعادل، بعدما أخطأ أحمد حجازي في التعامل مع الكرة ، لتسقط أمام مهاجم إي سواتيني وكاد أن يصوب لكن محمد الشناوي أحبط محاولته للتعادل.

وسجل مروان محسن الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة 53، بعد استخلاص جيد من جانب تريزيجيه الذي مرر إلى أحمد حسن كوكا الذي أرسل عرضية دقيقة إلى مروان محسن الذي راوغ بدوره مدافعي إي سواتيني وصوب لتسكن الشباك معلنًا الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 71 دفع أجيري باللاعب محمد محمود لاعب وادي دجلة محل مروان محسن.

محمود حسن تريزيجيه، كاد أن يُسجل الهدف الثالث لمصر في الدقيقة 79 بعد أن توغل بالكرة في منطقة جزاء أصحاب الأرض قبل أن يصوب لكن الكرة تمر بعيدا عن المرمى.

و انتهت المبارة لصالح المنتخب المصري بنتيجة هدفين نظيفين للمنتخب المصري علي اي سواتني ليضمن التاهل لامم افرقيا 2019

شاهد أيضاً

المنتخب المصرى

بعد الفوز على تونس.. مصر ترتفع فى التصنيف العالمى

كتبت مريم صلاح صعد المنتخب الوطنى المصرى مركزين فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: