الرئيسية / أحوال العاشر / بهاء الدين كامل لـ الوقائع: وجود قاض واحد بدائرة العاشر سيصل بعدد القضايا إلى الألف يوميا.. والمفاوضات قائمة بشأن امتناع المحامين عن العمل

بهاء الدين كامل لـ الوقائع: وجود قاض واحد بدائرة العاشر سيصل بعدد القضايا إلى الألف يوميا.. والمفاوضات قائمة بشأن امتناع المحامين عن العمل

كتبت- بسنت عبدالمنعم

شهدت نيابة العاشر من رمضان حركة تنقلات واسعة فى الآونة الاخيرة كما شهدت دائرة محكمة العاشر تنقلات مماثلة، ومازال امتناع محامين العاشر قائما.

خاصة مع الاكتفاء بقاض واحد بدائرة واحدة بدلا من دائرتين مما تسبب فى حالة من الغضب داخل أعضاء نقابة العاشر من رمضان خاصة مع ما سوف يسببه ذلك من بطء فى التقاضى بحسب عدد من المحامين.

ونتيجة لهذا الجدل قامت جريدة الوقائع اليوم بإجراء حوار مع المحامى بهاء الدين كامل من داخل النقابة

وفيما يلى نص الحوار

فى البداية .. ما هو موقف المحامين من التغيرات التى طرأت فى النيابة ورأيك فى هذه التغيرات ؟

لكل شخص سياسته وطالما لا يمسنا ذلك التغيير بضرر او يتسبب فى إحداث اي معوقات وامورنا تتم كاملة “على دماغنا” حيث ان لديه الحق فى تغيير الموظفين والوكلاء .

ما رأيك فى التغييرات التى جرت بدائرة محكمة العاشر وما هو تأثير هذه التغييرات على سرعة التقاضى خصوصا أنه أصبح الآن بمدينة العاشر من رمضان قاض واحد بعد أن كانا قاضيان؟

بالطبع مسنا ضرر كبير فقد أصبحت دائرة الجنح فى محكمة العاشر يوما واحدا بعد أن كانت أربعة أيام فنحن مشفقين بشدة على القاضى.

واستحالة أى قاضى يتمكن من استيعاب كل هذا الكم يوميآ وبالتبعية فإن بعض القضايا ستكون غير مدروسة ولأننا فى بداية الاسبوع فمن القرر أن ينظر اليوم فى 336 قضية ومنتظر على آخر الشهر أن تصل إلى 1000 قضية يوميآ نظرآ لأن هناك مؤجلات.

وبناءآ عليه لن يكون بمقدور القاضى أن بسمع المرافعات كاملة.

وما هو موقف النقابة الرئيسية وسامح عاشور مما يحدث بالعاشر من رمضان بشأن امتناع المحامين عن حضور الجلسات ومطالبهم؟

تضامن النقيب العام للمحامين سامح عاشور معنا من البداية وقام بإجراء إتصالاته بشأن التفاوض والتوصل إلى حلول مرضية ولكلماته الداعمة والمهدئة دور مؤثر ولكنه لم يكن من هواة التصعيد.

وما هو موقف نقابة الشرقية؟

كانت تساند من البداية وحضور نقيب المحامين بالشرقية حسن الصادق منح الجميع دفعة معنوية حيث قام بالاجتماع مع رئيس النيابة وعرض عليه مطالب المحامين وتم التوصل لعدة حلول وضعها موضع التنفيذ ولديه من البداية رغبة ملحة للوصول إلى حل جذرى.

هل من المحتمل أن يصل الأمر إلى التصعيد وما هو الوضع الحالى؟

من الممكن أن نقوم بالتصعيد ولكن على درجات وذلك من أجل حقوق الموكلين وحاليآ قمنا بالسماح بالمفاوضات لحين التوصل لحل مرضى.

شاهد أيضاً

جانب من الحريق

السيطرة على حريق بمصنع أجهزة منزلية بالعاشر من رمضان

كتبت منار الأزهري نجحت الأجهزة الأمنية والدفاع المدني بمدينة العاشر من رمضان، في السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: