الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / الوقائع سبورت / فوز المنتخب على إى سواتينى يعيد أرقاما قياسية مصرية غائبة منذ 13 عاما
منتخب مصر

فوز المنتخب على إى سواتينى يعيد أرقاما قياسية مصرية غائبة منذ 13 عاما

كتب أحمد المنياوى

بفوزه على ضيفه إى سواتينى بأربعة أهداف مقابل هدف، بعد ما يقرب من شهر من اكتساحه النيجر بسداسية نظيفة، فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، استعاد المنتخب المصرى رقمًا هجوميًا غائبًا منذ 13 عامًا.

وقدم المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني المنتخب المصري انطلاقة قوية على الصعيد الهجومى، بعدما سجل لاعبوه عشرة أهداف خلال مواجهتيه الافتتاحيتين، ليتصدر المنتخب المصرى مجموعته فى التصفيات القارية مؤقتًا.

بتلك النتيجة رفع الفراعنة رصيدهم إلى ست نقاط، ليتصدروا المجموعة العاشرة بشكل مؤقت، بفارق الأهداف عن المنتخب التونسى الذى سيستضيف النيجر فى الثامنة والربع مساء غد السبت، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

ومنذ شهر يونيو عام 2005، لم ينجح المنتخب المصرى فى الفوز بأربعة أهداف أو أكثر خلال مواجهتين رسميتين متتاليتين، قبل أن يستعيد ذكريات الغزارة التهديفية تحت قيادة أجيري، في الجولتين الثانية والثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

واكتسح المنتخب المصري ضيفه الليبي بأربعة أهداف مقابل هدف، في السابع والعشرين من مارس عام 2005، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006، قبل أن يكتسح المنتخب السوداني بستة أهداف مقابل هدف على نظيره السوداني في الجولة التالية في الخامس من يونيو.

ومن المنتظر أن يسافر المنتخب المصري لمواجهة إيسواتيني مجددًا على ملعب الأخير، في السادس عشر من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات القارية، وهي المواجهة التي قد تحسم تأهل المنتخب المصري بشكل رسمي.

شاهد أيضاً

رسميا…مرعي مدربا لمنتخب مصر لكرة السلة

كتب أحمد المنياوي أعلن الإتحاد المصري لكرة السلة عن تولي أحمد مرعي المدرب الحالي للإتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: