أخبار عاجلة
الرئيسية / حال البلد / اقتصاد / خبير سياحى: السياحة المصرية فى مرحلة التعافى وتحركات الوزيرة تدلل على فكرها المختلف
الخبير السياحى أحمد جابر
الخبير السياحى أحمد جابر

خبير سياحى: السياحة المصرية فى مرحلة التعافى وتحركات الوزيرة تدلل على فكرها المختلف

كتب أمير أبورفاعى

قال الخبير السياحى أحمد جابر لـ بوابة الوقائع إن السياحة المصرية تعرضت لكبوة كبيرة فى أعقاب ما شهدته الدولة المصرية من أحداث واكبت عام 2011 وما تلاها وصولا إلى مرحلة استقرار الدولة التى نعيشها الآن.

وفى معرض إجابته عن سؤال بوابة الوقائع ، ما هى أهم التحديات التى تواجه قطاع السياحة فى الفترة الراهنة وكيف يمكن التغلب عليها؟، قال “جابر” فى البداية يجب أن نرى الأمر بصورة شاملة حتى يتثنى لنا الإجابة على هذا السؤال الذى يحمل العديد من الإجابات، فالسياحة تعد واحدة من أهم مصادر الدخل القومى.

 مواصلا “إن جاز لى التعبير أؤكد لك أن السياحة هى قاطرة التنمية لما يتخللها من نشاطات إقتصادية متعددة، وبلا شك فإن قطاع السياحة شديد التأثر بكل ما يحيط به من أحداث”.

 مؤكدا على أن أزمة قطاع السياحة ستستغرق وقتاً لعودة قوتها وخير دليل على ذلك مرحلة التعافى التى بدأ القطاع السياحى يلمسها خلال الفترة الراهنة.

 وقال أحمد جابر “إن حاولنا إلقاء الضوء على التحديات التى تواجه القطاع السياحى فيجب أن يكون حديثنا أكثر عمقاً، فمصر تمتلك أنماط سياحية متعددة ولكل منها تحدياته الخاصة التى يسعى كل مهتم وعامل بكل نمط لإيجاد حلاً يتواكب مع نمط السياحة العامل به”.

مشيرا أنه قد شهدت الفترة الأخيرة نشاطاً ملحوظاً فى أعقاب تولى الدكتورة رانيا المشاط حقيبة وزارة السياحة خاصةً مع خلفيتها الاقتصادية والتى تعد إضافة لفكر السياحة.

 وبرز ذلك من خلال تحركها فى المقاصد السياحة المتباينة التى هى بمثابة إثراء للمنتج السياحى المصرى وهو ما يدلل على وجود فكر يختلف نوعياً عما كان سائداً من قبل وفى ذات الوقت يؤكد ما أسلفته من أن الأنماط السياحية المتباينة تحمل أيضاً تبايناً فى تحدياتها التى نسعى لوضع وإيجاد حلولاً لها.

شاهد أيضاً

رانيا المشاط وزيرة السياحة

المشاط تشارك في فعاليات قمة المجلس الدولي للسياحة

كتبت منار الأزهري تغادر وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، اليوم الاثنين إلى إسبانيا، للمشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: