الرئيسية / بيئة ومجتمع / على هامش احتفالات أكتوبر.. البيئة تطلق مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل
مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل
مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل

على هامش احتفالات أكتوبر.. البيئة تطلق مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل

متابعة أمير أبورفاعى

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء طارق الجبالى مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل 

 حيث اصطحبت الوزيرة عددا من الأطفال فى جولة نيلية انطلقت من شرطة البيئة والمسطحات بالمنيل وصولا إلى القرية الفرعونية.

فى مبادرة لتعريف الأطفال بدور وزارة البيئة فى حماية نهر النيل والحفاظ عليه، ورفع الوعى البيئى لدى النشء وخلق جيل يعى أهمية وكيفية الحفاظ على البيئة.

وقالت وزيرة البيئة إن فكرة إطلاق مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل تهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية نهر النيل فى حياة المصريين ودورهم كحراس للبيئة فى الحفاظ عليه لهم وللأجيال القادمة.

 مشيرة أن فكرة المبادرة جاءت تلبية لدعوة الطفل محمد ممدوح للحفاظ على نهر النيل والتى قدمها الطفل لوزيرة البيئة خلال افتتاح المعرض الفنى لرسوم الأطفال “الطبيعة حلوة بس نرسمها”.

حيث وعدته الوزيرة بتبنى تلك المبادرة واصطحابه ومجموعة الأطفال الفائزين فى رحلة نيلية لاطلاعه وزملاءه على دور الوزارة فى الحفاظ على نهر النيل.

وتابعت “فؤاد” أن الرحلة النيلية وزيارة القرية الفرعونية توضح للأطفال أهمية نهر النيل كأساس وشريان الحياة للمصريين والذى اعتمد فيه أجدادنا القدماء عليه فى كل مناحى وسبل الحياة.

 وأن الحضارة المصرية منذ قدم التاريخ وضعت قيم وأسس للحياة ومنها الإستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

وأضافت وزيرة البيئة أن احتفال المصريين بمرور ٤٥ عاما على نصر السادس أكتوبر فرصة عظيمة ورسالة للأطفال على قيمة وعظمة الدولة المصرية.

 مشيرة أن إطلاق مبادرة الأطفال لحماية وحراسة نهر النيل ما هو إلا نصر ثان، مؤكدة أنه لا يمكن حماية نهر النيل بدون أطفالنا مستقبل هذا الوطن.

 

كما أضافت وزيرة البيئة أن إطلاق مبادرة الأطفال لحماية النيل تسعى إلى بناء انسان مصرى منتمى لوطنه ويساهم فى الحفاظ على موادرها الطبيعية له وللأجيال القادمة.

مضيفة أن المبادرة انطلقت من هنا وستستكمل على مدار العام بكل محافظات مصر بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات والمحافظين والأطفال فى المدارس.

حيث ستعمل الوزارة على زيادة عدد الأطفال فى المبادرة لزيادة الوعى بأهمية الحفاظ على مياه نهر النيل من التلوث.

من جانبه أكد اللواء طارق الجبالى مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية.

 أن هدف الإدارة والتى تمثل جزءا من وزارة الداخلية المسئولة عن حماية حياة المواطنين هو نفس هدف سعى وزارة البيئة.

وهو حماية حياة المصريين وصحتهم من تلوث الهواء والماء.

 حيث وجه شكره لوزيرة البيئة على تبنى تلك المبادرة وحث الأطفال على حماية نهر النيل والمحافظة عليه.

كانت الجولة قد بدأت بعرض احتفالى قامت به شرطة البيئة والمسطحات بمناسبة احتفال المصريين بنصر أكتوبر.

كما قام فريق الإدارة العامة للتفتيش بالوزراة أثناء الجولة بشرح بعض النقاط للأطفال الخاصة بإجراءات التفتيش التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات على العائمات السياحية والمراكب النيلية من حيث أعداد الركاب والحمولة وأطواق النجاة.

 إضافة إلى مراجعة التراخيص والسجل البيئى للعائمات والمراكب وطرق التخلص من المخلفات السائلة والصلبة، كما تم توعية الأطفال بأهمية دورهم فى حماية نهر النيل من التلوث.

كما شاركت وزيرة البيئة الأطفال فى رحلة داخل القرية الفرعونية والتى تقوم فكرتها على تقريب العصور المصرية القديمة من خلال ممثلين يرتدون الزى الفرعونى ويقومون بمحاكاه القدماء فى صناعة ورق البردى والصيد والرسم والنحت والزراعة والتحنيط.

وفى النهاية قامت الوزيرة ومدير الإدارة بتكريم الأطفال المشاركين فى إطلاق مبادرة الأطفال لحماية النيل ومن بينهم مجموعة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

شاهد أيضاً

المحافظ يطمئن على الطالبات

إصابة 56 طالبة ومعلمة باختناق من أدخنة مصنع كيما.. ومحافظ أسوان يتدخل

كتب عادل الدمنهوري تعرضت 56 طالبة ومعلمة في مدرسة الثانوية الفنية بنات بمنطقة المحمودية بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: