الرئيسية / حال البلد / ضبط شخصين قاما بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى خاصة بالأجانب
سرقات بطاقات الدفع الإلكترونى
سرقات بطاقات الدفع الإلكترونى

ضبط شخصين قاما بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى خاصة بالأجانب

كتبت بسنت عبدالمنعم

نجح رجال مباحث الأموال العامة فى ضبط شخصين كونا تشكيلا عصابيا تخصص فى الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية لدى العديد من شركات التسوق الإلكترونى.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من مسئولى بنكين بوجود اعتراضات من العديد من العملاء من رعايا بعض الدول الأجنبية>

لاستخدام بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم فى إتمام عمليات شراء أجهزة وهواتف محمولة وأجهزة كهربائية بداخل البلاد.

بلغت قيمتها 333 ألف جنيه لدى العديد من شركات التسوق الإلكترونى عملاء البنكين ورفضهم سداد قيمة تلك العمليات لعدم قيامهم بإتمامها وعدم حضورهم للبلاد فى تلك الفترة.

والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم بطرق إحتيالية، مما عرض البنكين وعملائهما من شركات التسوق الإلكترونى لأضرار مادية جسيمة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة مكافحة الجرائم المصرفية توصلت جهوده إلى تحديد هوية مرتكبى تلك الوقائع.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط كل من “محمد.ر.ف.”  مواليد 1980 سبق إتهامه فى قضية “سرقة”.

و “رشا.أ.ع.” زوجة الأول”، مواليد 1982 حال حضورهما لإحدى شركات الشحن لإستلام بعض الأجهزة التى تم شرائها عبر الإنترنت بموجب بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها وبحوزتهما (4 هواتف محمولة).

وبمواجهتهما إعترفا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص فى الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى من خلال المحادثات والرسائل المتبادلة مع بعض الأشخاص دون معرفتهم.

وإستخدامها فى إجراء عمليات شراء لدى العديد من شركات التسويق الإليكترونى، وأضاف الأول بقيامه بشراء عدد كبير من إطارات السيارات بذات الأسلوب.

وبيعها على أحد تطبيقات التسوق الإليكترونى، وعقب ذلك قام بشراء سيارة لإستخدامها فى نشاطه الإجرامى، وبإرشادهما تم ضبط (جهاز لاب توب، 4 هواتف محمولة، شاشة تلفاز، متعلقات شخصية، أجهزة منزلية، مبلغ مالى، عقد بيع سيارة).

بفحص الأجهزة المضبوطة تبين أنها محملة بالعديد من البرامج والتطبيقات التى تستخدم فى أعمال القرصنة والإختراق، بريد إلكترونى وهمى باسم منتحل يستخدم فى أوامر شرائية، برامج إتصال صوتى وإجراء إتصالات هاتفية، العديد من المحادثات والرسائل المتبادلة مع بعض الضحايا، صور ضوئية).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

شاهد أيضاً

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالعاشر من رمضان

بسنت عبدالمنعم تمكن رجال امن العاشر من رمضان من ضبط شخصين لتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: