الرئيسية / Uncategorized / الزمالك يقصى القادسية بتعادل إيجابى فى الكويت ويستمر فى البطولة العربية
الزمالك يتصدر الدوري المصري
الزمالك يتصدر الدوري المصري

الزمالك يقصى القادسية بتعادل إيجابى فى الكويت ويستمر فى البطولة العربية

كتب أحمد المنياوى

أزاح فريق الزمالك منافسه الكويتى فريق القادسية عن طريقه فى كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية) بعد التعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى الكويت ليمر الأبيض إلى ثمن النهائى.

واستفاد الزمالك من قاعدة تسجيل الهدف خارج الأرض بهدفين بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبى فى برج العرب.

ليبقى حلم التتويج العربى حياً ويُكمل عقد الأندية المصرية الأربعة المتأهل إلى دور الستة عشر.

ملخص المباراة

ضغط القادسية فى الدقائق الأولى ووصل إلى منطقة جزاء الزمالك من الجهة اليمنى ليرسل عرضية تلو الأخرى لكن الدفاع الأبيض كان فى الموعد والمكان المناسب ليمنع الخطورة عن مرمى جنش.

ورد الزمالك فى الدقيقة 4 بعرضية من النقاز كادت أن تسقط فى شباك القادسية لكنها مرت فوق العارضة بمسافة قريبة ثم خرجت إلى ضربة مرمى لتعود الكرة لأصحاب الأرض.

ووصلت كرة إلى عمر السعيد فى منطقة الجزاء لينفرد من الجهة اليمنى لكنه تأخر حتى لحقه الدفاع ليسدد كرة طائشة بعيدة تماماً عن المرمى ليسقط بعدها أرضاً بعدما اختل توازنه.

 وتوقفت المباراة بقرار من تركى آل الشيخ رئيس الاتحاد العربى حتى يتم دخول الوفد المصرى إلى موقعه المخصص فى المقصورة الرئيسية.

وذلك وفقاً لقناة أبو ظبى الرياضية الناقل الحصرى للمباراة، واستمر التوقف لمدة 11 دقيقة قبل أن تستأنف المباراة فى الدقيقة 19.

وأرسل إبراهيم حسن عرضية فى الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى بالقرب من الراية الركنية حولها محمود كهربا برأسية قوية لكنها ضلت طريق الشباك.

وأهدر عمر السعيد فرصة فى الدقيقة 29 بعد عرضية من الجهة اليسرى من كهربا قابلها مهاجم الزمالك بتسديدة قوية بيمناه قبل أن تصل للدفاع لكنها علت العارضة بمسافة كبيرة.

وكاد اللاعب وانجا أن يسجل فى الدقيقة 45+4 بعد مرتدة خطيرة للقادسية أوصلت الكرة إلى مهاجم الفريق الكويتى على حافة منطقة الجزاء ليسدد قذيفة ذهبت بعيدة تماماً عن المرمى.

وأرسل بهاء مجدى عرضية فى الدقيقة 50 فى منطقة الجزاء ليحولها اللاعب عمر السعيد برأسية لترتطم الكرة بالأرض وتذهب بعيداً عن مرمى الفريق الكويتي.

وحصل الأبيض على ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء فى الدقيقة 58 لينفذ طارق حامد الكرة بتسديدة ارتطمت بالدفاع وارتدت بعرضية فشل الحارس فى التعامل معها لتسقط أمام المرمى لكن الدفاع شتتها.

وكاد وانجا أن يعاقب الزمالك بهدف فى الدقيقة 64 بتسديدة قريبة للغاية من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بقليل لتضيع أقرب الفرص لأصحاب الأرض.

ومرر محمد إبراهيم عرضية متقنة للاعب عمر السعيد داخل منطقة الجزاء ليحولها باتجاه الشباك فى الدقيقة 69 لكنها ارتطت بالقائم الأيسر ثم عادت لأحضان الحارس.

الزمالك كان قريباً من خطف الانتصار فى الدقيقة 79 بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى فى منطقة الجزاء سيطر عليها بنجاح ثم سدد كرة قوية بيمناه ذهبت بعيدة تماماً عن الشباك.

واقتنص الكونغولى كابونجو كاسونجو هدفاً فى الدقيقة 82 بعد عرضية أرضية مميزة من النقاز وضعت مهاجم الأبيض فى مواجهة الشباك منفرداً ليحول الكرة لمرمى القادسية معلناً عن هدف ثمين.

وسجل القادسية هدف التعادل فى الدقيقة 90+5 بعد عرضية داخل منطقة الجزاء حولها عامر معتوق بيمناه إلى شباك الحارس جنش ليعلن عن هدف لم يفيد فريقه الذى ودع المسابقة.

شاهد أيضاً

كارتيرون: السوبر المصري بطولة خاصة.. وأغلقنا ملف مباراة الترجي

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك أن خوض بطولتي سوبر في أسبوع واحد أمر صعب خاصة مع قوة المنافس سواء الترجي التونسي بالسوبر الإفريقي أو النادي الأهلي في السوبر المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: