الرئيسية / بيئة ومجتمع / البيئة تدعم محافظات الصعيد بمعدات قيمتها ٦٧ مليون جنية لتطوير منظومة المخلفات الصلبة
المخلفات الصلبة فى محافظات الصعيد
المخلفات الصلبة فى محافظات الصعيد

البيئة تدعم محافظات الصعيد بمعدات قيمتها ٦٧ مليون جنية لتطوير منظومة المخلفات الصلبة

كتب أمير أبورفاعى

أعلنت وزارة البيئة عن دعم عدد من محافظات الصعيد بمعدات قيمتها 67 مليون جنيه وذلك لتطوير منظومة التخلص الآمن من المخلفات الصلبة فى هذه المحافظات.

جاء ذلك فى مجال تفعيل منظومة المخلفات الصلبة الجديدة من خلال جهاز تنظيم ادارة المخلفات برئاسة الدكتورة ناهد يوسف وتنفيذا لخطة عمل البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة.

حيث تم تطبيق منظومة إدارة المخلفات الجديدة للمحافظات الأربعة (كفر الشيخ – الغربية – قنا- أسيوط) التى تندرج ضمن المكون الاستثمارى للبرنامج الوطنى بوزارة البيئة.

تابع أيضا

وزيرة البيئة تترأس اجتماع لجنة تسيير البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة

واستكمالاً لمراحل الدعم للمحافظات الأربعة، يتم حالياً تسليم محافظتى قنا وأسيوط عدد (3) سيارة رأس جرار والتى تهدف إلى رفع كفاءة منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة .

والجدير بالذكر أن جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة من خلال البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة – والذى تقوم بتنفيذه وزارة البيئة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى “GIZ ” وبنك التعمير الألمانى”KFW ” والإتحاد الأوروبى وهيئة المعونة السويسرية.

سبق وقام بدعم محافظة قنا خلال العامين السابقين 2016/2017 (المرحلة الأولى) بعدد (10) معدة متنوعة باستثمارات تصل إلى (12) مليون جنيه كما تم دعم محافظة أسيوط خلال المرحلة الأولى أيضاً بعدد (65) معدة متنوعة باستثمارات تصل إلى (11,5) مليون جنيه حيث تشمل المعدات المذكورة سيارات قلاب ولوادر وبلدوزر وعدد من التروسيكلات بقيمة اجمالية تبلغ (12) مليون جنيه.

كما سيقوم البرنامج الوطنى خلال المرحلة الثانية والتى يتم تنفيذها خلال العام الحالى بدعم محافظة أسيوط بعدد (35) معدة باستثمارات تصل إلى (39) مليون جنيه، ومحافظة قنا بعدد (17) معدة متنوعة و(70) حاوية، باستثمارات تصل الى(28) مليون جنيه. وسيتم تسليم باقى المعدات خلال الأيام القليلة القادمة

شاهد أيضاً

وزيرة البيئة1

البيئة تعلن إنشاء مجمع لإدارة المخلفات الصلبة والطبية في العاشر من رمضان

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه من المقرر أن يتم إقامة مجمع متكامل للمخلفات في العاشر من رمضان، بالتعاون مع البنك الدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: