أخبار عاجلة
الرئيسية / حال البلد / منى محرز: ضبط 16 طنا من اللحوم والأسماك الفاسدة فى 15 محافظة
حملات تموينية على لحوم فاسدة
حملات تموينية على لحوم فاسدة

منى محرز: ضبط 16 طنا من اللحوم والأسماك الفاسدة فى 15 محافظة

كتب أحمد المنياوى

16 طنا و252 كيلو من اللحوم والأسماك والدواجن الفاسدة هى حصيلة حملات تموينية مكبرة قامت بها الأجهزة الرقابية البيطرية شملت 15 محافظة فى مصر.

هذا ما كشفته الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وقالت “محرز” إن الأجهزة البيطرية للتفتيش عن اللحوم خلال حملاتها الدورية بمختلف المحافظات نجحت في ضبط كميات من اللحوم ومنتجاتها بإجمالي 16 طنًا و252 كجم.

وشملت هذه الكميات الأسماك المجمدة ولحوم الدواجن واللحوم البلدية البقرية والضأن والجمالي واللحوم المجمدة والكبدة المجمدة ومصنعات اللحوم وأحشاء الحيوانات والمخلفات.

 موضحة أنه تم تحرير 75 محضرا للمخالفين بمعرفة الإدارة العامة للتفتيش علي اللحوم بالهيئة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري والتموين والأجهزة الأمنية في 15 محافظة.

وأضافت محرز في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أنه تم ضبط 4 أطنان و706 كجم مضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ولحوم مجمدة وأسماك منتهية الصلاحية،  وتم تحرير 53 محضر مخالفة بالتعاون مع مباحث التموين.

موضحة أنه تم ضبط 11 طنًا و546 كجم صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 22 محضرا لها، وذلك لمخالفته القرارات المتعلقة بحظر ذبح الحيوانات خارج المجازر الحكومية ومخالفة القوانين والقرارات ومجهول المصدر.

 مشيرة إلي أن المحافظات التي تمت بها المضبوطات تضم الإسكندرية ودمياط وبورسعيد والمنيا والبحيرة والجيزة وأسيوط والدقهلية وكفر الشيخ والبحر الأحمر والفيوم والإسماعيلية والغربية والأقصر وقنا.

وجددت “محرز” تأكيدها أن قطاع التفتيش والمجازر بمديريات الطب البيطري بالمحافظات يواصل حملات التفتيش على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع منتجات اللحوم.

وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظات للتأكد من سلامتها حفاظا على حياة المواطنين، مشيرة إلى أن الأولوية الأولى للحملات التفتيشية هي ضمان تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة وسلامة الأفراد.

وأضافت “محرز”، أن الأجهزة الرقابية المعنية بالتفتيش عن اللحوم مستمرة بمختلف المحافظات وأماكن بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها ومصنعات اللحوم.

وذلك للحفاظ على الصحة العامة والتغيير الإيجابي لسلوكيات الأفراد في إدراك دور الحكومة في الحفاظ علي الصحة العامة.

 مشيرة إلي مواصلة تكثيف حملات الرقابة علي المجازر ومحال بيع اللحوم والدواجن للتأكد من أنها لحوم آمنة وصالحة للاستهلاك.

والحد من بيع لحوم حيوانات مذبوحة خارج المجازر المعتمدة، خاصة أن ذلك يساهم في الحد من سلبيات الذبح خارج المجازر العمومية والمجازر الخاصة المعتمدة.

شاهد أيضاً

جانب من المضبوطات

بالصور.. ضبط 3 مصانع غير مرخصة لإنتاج الألبان والمخللات والسمن بالقناطر

شنت مديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع شرطة المسطحات، حملة مكبرة، استهدفت المصانع غير المرخصة والمعروفة بمصانع «بير السلم»، في القناطر الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: