الرئيسية / سلايدر / وزيرة الثقافة تنعى جميل راتب الفنان يبقى خالدا باعمالة

وزيرة الثقافة تنعى جميل راتب الفنان يبقى خالدا باعمالة

كتب:محمد المصرى

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، الفنان جميل راتب الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم الاربعاء 19 سبتمبر عن عمر ناهز 92 عاما.

ووصفت الراحل، في البيان الصادر عنها، بأنه أحد العلامات البارزة في تاريخ السينما المصرية، مضيفة أنه رحل بجسده لكنه يبقي دائماً خالداً بأعماله.

يشار إلى أن صلاة الجنازة على الفنان الراحل اقيمت عقب صلاة ظهر اليوم من جامع الأزهر، فيما لن يقام عزاء حسب الوصية التي أوصى بها قبل رحيله

يذكر أن الفنان الكبير جميل راتب تعرض لوعكة صحية يوليو الماضي، تم نقله على إثرها إلى غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات الدقي؛ لوجود أزمة في أحباله الصوتية لا يستطيع الأطباء تحديد أسبابها.

كما سافر إلى باريس في أغسطس الماضي، لإجراء فحوصات طبية والخضوع للعلاج بأحد المستشفيات، ليعود إلى القاهرة بعد رحلة علاج استغرقت أيام.

جميل راتب ممثل مصري ولد في 18 أغسطس 1926، درس في مدرسة الحقوق الفرنسية وبعد السنة الأولى سافر إلى باريس لإكمال دراسته.

بدأ التمثيل منذ صغره في مرحلة الدراسة، أما أول مشاركاته السينمائية كان في فيلم “أنا الشرق” عام 1946، ليسافر بعدها إلى فرنسا ويبدأ رحلته هناك.

عاد جميل راتب إلى مصر عام 1974 وشارك في العديد من الأعمال الناجحة منها “الصعود إلى الهاوية” و”البريء” و”البداية” و”طيور الظلام” و”الكيف” ومن المسلسلات “زينب والعرش” و” رحلة المليون” و”زيزينيا”و” يوميات ونيس” وغيرها من الأعمال.

وفاة جميل راتب

شاهد أيضاً

صورة أرشيفية

انقطاع المياه عن مدينة 6 أكتوبر لمدة 15 ساعة عصر اليوم الجمعة

أعلن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عن ضعف وانقطاع المياه عن مدينة أكتوبر بالكامل لمدة 15 ساعة اعتبارا من الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: