الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / سلايدر / بعد رصد الحكومة الأسترالية مكافأة 100 ألف دولار.. اعتقال مراهق غرس إبر خياطة فى الفراولة
صناعة الفراولة فى أستراليا
صناعة الفراولة فى أستراليا

بعد رصد الحكومة الأسترالية مكافأة 100 ألف دولار.. اعتقال مراهق غرس إبر خياطة فى الفراولة

وكالات

أخيرا وبعد رصد ولاية كوينزلاند الأسترالية مكافأة 100 ألف دولار استرالى، اعتقلت الشرطة مراهقا اعترف بغرسه إبر خياطة في الفراولة .

أفادت وكالة أذرتاج أن شرطة ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية ستوارت سميث، قال إن المراهق اعترف أن ما قام به من وضع الإبر في الفراولة مجرد مزحة.

يشار إلى أن ولاية كوينزلاند الأسترالية كانت قد عرضت السبت، مكافأة قدرها 100 ألف دولار أسترالى (71500دولار) مقابل معلومات تقود إلى اعتقال المسؤولين عن إتلاف فراولة بغرس إبر خياطة فيها.

وقالت الشرطة إن من المعتقد أن ست علامات تجارية للفراولة ملوثة بإبر، مما دفع السلطات لإصدار تحذيرات تطالب الناس بتقطيع الفاكهة قبل تناولها.

وقالت رئيسة وزراء كوينزلاند، أنستيشا باليشيه، في مؤتمر صحفي أكدت فيه أمر الجائزة “يحاول أحد ما تخريب الصناعة لكنهم يعرضون حياة الرضع والأطفال والأسر للخطر أيضا بفعلتهم هذه”.

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن مصدر الفاكهة التي تحتوى على الإبر هو مورد مقره في كوينزلاند التي تعد منتجا كبيرا للفراولة في صناعة وطنية حجمها أكثر من 130 مليون دولار أسترالي سنويا.

ورفعت مجموعة “وولورث” كل الفراولة التي تحمل العلامات التجارية المتضررة من على رفوف متاجرها، وتراجعت أسعار الفراولة في شتى أنحاء الدولة.

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي نيوز) السبت، أن أسعار الجملة انخفضت إلى 0.50 دولار أسترالي للصندوق، أقل من تكلفة الإنتاج في ولاية أستراليا الغربية حيث تزدهر الآن محاصيل الفراولة، واضطر مزارعون للتخلص من أطنان من هذه الفاكهة.

شاهد أيضاً

مظاهرات فرنسا

تطور الاشتباكات بين المحتجين والشرطة الفرنسية

كتبت هبة سعد شهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس استمرار الاشتباكات بين المتظاهرين المعترضين على ارتفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: