الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / أحوال العاشر / بالصور والفيديو محافظ الشرقية يفتتح المدارس اليابانية بالعاشر ويعلن جاهزيتها للاستقبال العام الدراسى
محافظ الشرقية يفتتح المدارس اليابانية بالعاشر
محافظ الشرقية يفتتح المدارس اليابانية بالعاشر

بالصور والفيديو محافظ الشرقية يفتتح المدارس اليابانية بالعاشر ويعلن جاهزيتها للاستقبال العام الدراسى

كتبت بسنت عبدالمنعم

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء بافتتاح المدارس اليابانية بمدينة العاشر من رمضان معلنا جاهزيتها لاستقبال التلاميذ الأحد المقبل.

جاء الافتتاح ضمن فاعليات إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى عبر الفيديو كونفرانس افتتاح عدد من المدارس اليابانية ومدارس المتفوقين فى مختلف المحافظات.

 وقام المحافظ بإزاحة الستار عن لوحة الافتتاح بحضور وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومديرة الإدارة التعليمية بمدينة العاشر من رمضان.

وأشار أ/ شفيق الخشن مدير المدرسة اليابانية 2 والذى قامت الإدارة التعليمية بالعاشر من رمضان بتعيينه بشكل مؤقت حتى تقوم اللجنة المشكلة بالوزارة بإستلام المدرسة، أن معالى الدكتور المحافظ متواجد بالمدينة منذ أمس الثلاثاء هو ووكيل أول وزارة التربية والتعليم وقد قمنا بعمل أكثر من بروفة على الافتتاح.

وتابع قائلا “بقالنا أكثر من أسبوع بنقوم بعمل كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة للافتتاح وقوات الجيش قامو بدور كبير جدا فى التجهيز حتى أصبحت المدرسة جاهزة تمامآ للافتتاح.

وفى سياق متصل يؤكد شفيق أنه تم بالفعل تحديد المصاريف وإرسال رسائل للأهالى بها وبكافة التكاليف والخطوات للمتابعة وتم توفير لهم رقم حساب بنكى ليتم الدفع من خلاله لتسهيل الأمر.

مشيرا أنه التكاليف متضمنة مصاريف الزى المدرسى الموحد وسيتم تسليمه على الطلبة وعقب الافتتاح سيتم قدوم الطلبة للمدارس الجديدة.

أسئلة أولياء الأمور لمدير المدرسة

وبسؤال مدير المدرسة عن احتمالية تأخر بدء الدراسة بالمدارس اليابانية الجديدة عن موعد العام الدراسى المقبل والمحدد لكافة المدارس أوضح ان طاقم العمل قد أتم واجتاز التدريبات وعلى استعداد وكفاءة لاستلام المدارس وبدء الدراسة بها حيث أن الشركة المسئولة عن أمن ونظافة وزراعة المدرسة بالفعل قامت باستلامها.

ويوضح شفيق أن المدرسة مبنية على مساحة 10 آلاف متر، وسيبدأ الدراسة بها بأربع فصول لمرحلة الـ kg  وفصلان للصف الأول الأبتدائى  والفصل الواحد سيضم 40 طفل.

 مؤكدا أن المدرسة جاهزة وتم فروشها وكافة غرفها المكملة والتى تخدم على المدرسة من غرف اقتصاد ومكتبة وغرفة الحاسب الآلى والمعامل وغرف الموسيقى والمفروشة بكافة ما تحتاجه هذه المجالات لممارستها. ومحتويات هذه الغرف جاهزة ومفروشة وهى اول ما تم إحضاره للمدرسة منذ عام .

وفى سياق متصل أجاب شفيق على استفسار ولية أمر تلميذ بالمدرسة قائلة (حابين نأخذ فكرة عن العاملين بالتربية والتعليم هل لهم نسبة تخفيض على المصاريف؟)

قائلآ لم يتم الإعلان عن مثل هذا الأمر من قبل الوزارة

وبسؤال ولى أمر تلميذ آخر بأن هذه المدرسة بهذه التكلفة ستكون على قدر من الكفاءة المرجوة؟

حيث أكد شفيق أن هذا النمط من المدارس له ميزة جيدة وهى أنها تستخدم أنشطة التوكاتسو والذى يستهدف إعداد الطفل فى بيئة جيدة وتمكنه من الاعتماد على نفسه بشكل جيد.

وردا على سؤال آخر تدرج المصاريف عند انتقال الطفل من عام لآخر؟ أجاب لم نبلغ بأى تفاصيل عن هذا الأمر من الوزارة.

وتوجهت جريدة الوقائع اليوم بسؤال لأحد أولياء الأمور عن كيفية التواصل مع الوزارة والمصاريف أجاب أن المصاريف بشكل إجمالى قد وصلت إلى 11 ألف جنيه شاملة كافة الرسوم وتم توفير لنا رقم  حساب بنكى لإمكانية الدفع.

شاهد الفيديو

وبالاستفسار عن سبب الإقبال عن مثل هذه التجرية الجديدة أجاب ولى الأمر بسبب الكثافة العددية بالمدارس الأخرى ونحن بحاجة للإطمئنان على إمكانية استيعاب ابنائنا  للمناهج الدراسية وذلك لا يتم سوى فى أماكن مهيئة ومناخ مناسب يمكن الأطفال من استجماع تركيزهم فنحن نأمل لأبنائنا مستوى تعليمى راقى وهادىء.

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة د اشرف صبحى

بورصة أندية العاشر من رمضان صاعدون  وهابطون

عند العودة بالزمن 10 سنوات للخلف، كان يتصدر مشهد أندية العاشر من رمضان،  نادى واحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: