الرئيسية / حال البلد / اقتصاد / مدحت اسطفانوس:  30 مليون طن فائض قطاع الأسمنت فى مصر
شعبة الأسمنت
شعبة الأسمنت

مدحت اسطفانوس:  30 مليون طن فائض قطاع الأسمنت فى مصر

كتبت عائشة عثمان

قال مدحت اسطفانوس رئيس شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، إن فائض الأسمنت في مصر يبلغ حالياً 30 مليون طن.

وأضاف اسطفانوس على هامش فعاليات مؤتمر (إنترسيم) لقطاع الأسمنت، أنه لا توجد مغالاة في أسعار الأسمنت خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن ربح طن الأسمنت يبلغ 60 جنيهاً فقط.

وأوضح رئيس الشعبة، أن تكلفة طن الأسمنت لا تقل عن 200 دولار أي نحو 3600 جنيه، مؤكداً على أن الاستثمار في القطاع حالياً سلبي.

إقرأ أيضا

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

ونوه اسطفانوس، بأن استثمارات شركات الأسمنت في البورصة تتآكل بسبب الخسائر المستمرة، ويمكن المقارنة على المستوى العالمي للتأكد من ذلك.

ولفت إلى أن أسعار الأسمنت الحالية تلحق الخسائر بالشركات؛ حيث أن غالبيتها مقيدة في البورصة، إضافة إلى دفع ضرائب مرتفعة للدولة.

وكشف رئيس شعبة الأسمنت، أن الفجوة السعرية بين التكلفة المحلية والإنتاج في الأسواق المحيطة 14 دولاراً للطن.

إقرأ أيضا

200 مليار جنيه استثمارات صندوق البريد المصري

وطالب بحوار جاد بين القائمين على صناعة الأسمنت، لإيجاد حلول لهذه المشكلات، ووضع مصر على خريطة التصدير.

وتوقعت السويس للأسمنت تحقيق خسائر بنهاية العام الجاري في ظل ارتفاع التكاليف الإنتاجية بنسبة لا تتناسب مع السعر الحالي للمنتج.

يُشار إلى أن مصر تستضيف مؤتمر “إنترسيم”خلال الفترة من 17 – 19 سبتمبر 2018، بالاشتراك مع غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، مدحت إسطفانوس، أن مصر تعد مصدراً رئيسياً للأسمنت، حيث بلغت ذروتها عام 2004 حين تجاوزت كميات التصدير 12 مليون طن.

شاهد أيضاً

أسعار الخضروات اليوم

أسعار الخضروات اليوم الخميس 11 يونيو في الأسواق المصرية

ننشر لك عزيزي القارئ قائمة بأهم أنواع الخضروات المختلفة وأسعارها في السوق المصرية حسب أسعار تداول اليوم الخميس 11 يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: