أخبار عاجلة
الرئيسية / أحوال العاشر / محافظ الشرقية يزور المدارس اليابانية فى العاشر ويؤكد: ستحدث نقلة فى منظومة التعليم فى مصر
المدارس اليابانية بالعاشر
المدارس اليابانية بالعاشر

محافظ الشرقية يزور المدارس اليابانية فى العاشر ويؤكد: ستحدث نقلة فى منظومة التعليم فى مصر

كتبت عائشة عثمان

فى أولى زياراته لمدينة العاشر بعد توليه منصب محافظ قام صباح اليوم الثلاثاء الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة المدارس اليابانية بالعاشر التي تبدأ الدراسة بها هذا العام بداية من الأسبوع المقبل.

رافق السيد المحافظ كل من وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية رمضان عبدالحميد، والمهندس عبدالمنصف الرفاعي رئيس حهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، والأستاذة فاتن فتحي مدير إدارة العاشر التعليمية.

وأشاد المحافظ بالمدرسة اليابانية وأكد أن تجربة المدارس اليابانية سوف تحدث نقلة نوعية بمنظومة التعليم بمصر.

وأضاف المحافظ أن تطبيق المدارس اليابانية المصرية المناهج المصرية والأنشطة اليابانية المعروفة بـ”التوكاتس، بهدف تدريب المعلمين، وتأهيلهم على أنشطة “التوكاتسو” اليابانية، لإضافة وتنمية روح التعاون، وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، وأن الدراسة بها ستكون باللغة الإنجليزية بالمناهج المصرية الحكومية على غرار المدارس الرسمية للغات فى مصر.

تكلفة المدارس اليابانية فى العاشر 35 مليون

من جانبها قالت فاتن فتحى مدير عام الإدارة التعليمية بالعاشر من رمضان إنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات داخل المدرستين اليبانيتين بمدينة العاشر من رمضان (اليابانية 1 بالمجاورة 37) و(اليابانية 2 بالمجاورة 72) بإجمالى تكلفة تقدر بحوالى 35 مليون جنيه مصرى.

إقرأ أيضا

بالفيديو والصور المدارس اليابانية بالعاشر جاهزة لاستقبال الطلبة وتنتظر لجنة الاستلام

ووصفت فاتن فتحى، المدارس اليابانية بأنها تجربة فريدة وجيدة جدا، لكنها بحاجة إلى تحمل المسئولية والالتزام، سواء من قبل الأهالى، أو العاملين فيها، لتحقيق الهدف والنهضة المرجوة فى التعليم، والسير على خطواتها، لما لها من تأثير ايجابى على الطالب وأهدافه وميوله، مما تعزز لديه الشعور بالمواطنة والمسئولية تجاه المجتمع والبيئة المدرسية المحيطة وتقوم على تنمية الشعور بالجماعة وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل والجوانب الأكاديمية.

وأوضحت فاتن فتحى أن التجربة اليابانية فى التعليم تسعى إلى تنمية روح التعاون ومهارات التعامل مع الآخرين من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة ومن خلال الأنشطة المتعلقة بمشاركة التلاميذ فى تكوين الحياة داخل الفصل والمدرسة وأنشطة التفاعل مع الحياة اليومية والدراسة والتنمية الذاتية وأنشطة الصحة والسلامة وأنشطة تناوب الأنشطة اليومية للفصل.

جدير بالذكر أن العام الدراسي المقبل 2018/2019 هو العام الأول لتجربة المدارس اليابانية في مصر والتي سوف تدرس المناهج المصرية بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو التي تنمي روح التعاون وتوازن بين الجوانب الإجتماعية والعاطفية وكذلك الجوانب الأكاديمية للطفل.

 

وستكون الدراسة بها باللغة الإنجليزية كما هو الحال في المدارس الرسمية للغات.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق أسماء المقبولين من الطلاب في المدارس اليابانية والذين تقدموا بطلباتهم الكترونياً على موقع دشنته الوزارة في يوليو الماضي.

يذكر أن المدارس مكونة من ثلاث طوابق تحتوى على 22 فصل مجهز ومفروش بأكمله بخلاف مبنى الإدارة وغرف الأنشطة، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الدراسة بالمدارس اليابانية سوف تبدأ اعتبارًا من العام الدراسى المقبل 2018/2019.

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة د اشرف صبحى

بورصة أندية العاشر من رمضان صاعدون  وهابطون

عند العودة بالزمن 10 سنوات للخلف، كان يتصدر مشهد أندية العاشر من رمضان،  نادى واحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: