الرئيسية / أحوال العاشر / بالفيديو والصور.. «الكشك المتنقل».. حلم على إمام للقضاء على البطالة وربح 1000جنيه فى اليوم
على بجوار مشروعه
على بجوار مشروعه

بالفيديو والصور.. «الكشك المتنقل».. حلم على إمام للقضاء على البطالة وربح 1000جنيه فى اليوم

كتبت بسنت عبدالمنعم

فى أحد شوارع مدينة العاشر من رمضان، جلس على إمام مصطفى شاب فى العام الـ29 ينمق يضاعته ويطلى جوانب كشكه الذى صنعه من الألوميتال.

بعد أن جهزه على أعلى مستوى بأرففه وثلاجته وموضع للمخلفات، يجوب الطرقات والميادين بحثا عن رزق حلال دون أن يخل بالقانون، ولا يمكن أن يطلق عليه “بائع متجول”.

على من مواليد السيدة عائشة وخريج دبلوم صنايع، سافر كثيرا بحثا عن عمل فى شرم الشيخ ودهب.

على بجوار مشروعه1
على بجوار مشروعه1

ولصغر سنه كان قلق أسرته عليه يقتلهم، فأشار عليه أخوه الأكبر أن يؤجر له كشك، لكن حلم على طور الفكرة، وقرر أن يشترى تروسيكل ويحوله إلى كشك متنقل لكن فى صوره مشرفة وحضارية.

التقت بوابة الوقائع بعلى واستمعت لحكايته، وكيف تحول حلمه لحقيقة، وهل يحقق له عائد يمكنه من فتح منزل تجهيز شقة والزواج، فكان هذا اللقاء.

فى البداية يقول على: “قمت بشراء تروسيكل ووضعت له تصميم فاترينة من الألوميتال وعارض عليها البضاعة وأقوم ببيع (بسكوتات وشيبسى وعصائر وحاجة ساقعة ومشروبات ساخنة وعصائر ومياه) ولدي ايس بوكس يقوم بتثليج المياه”.

وعن الفكرة ومن أين أتت له قال على: “كنت بفكر فى عمل كشك وأقترح اخى عمل هذا المشروع، لأننى كنت أعمل بشرم الشيخ وكنت أتنقل كثيرآ وأصرف كل ما أقوم بكسبه من نقود مما يضطرنى للسفر طوال الوقت بعيدآ عنهم فأسرتى كانت تقلق كثيرآ بشأنى، فقررو أن يساعدوننى كى ابنى لى اسرة وبيت واتزوج وفى نفس الوقت أكون بجوارهم،  وعلى علم بما افعل ومطمئنين انى بخير من آن لآخر”.

ويكمل على :” قمت بتجميع هذه الفاترينة عند ورشة الألمونتال وقمت بتقفيله ، منذ عامان  وحتى يومنا هذا ، ومن عائدها أجهز شقتى وتكاليف زواجى، وأخى يقوم بتجميع ما أقوم بتحصيله لمعاونتى فى تجهيز شقتى وتكاليف الزواج، حيث يصل مكسبى أحيانآ الى ثلاث آلاف جنيه فى اليومان،  وأحيانآ تصل فى التلاثة أيام إلى أربعة آلاف جنيه،  وذلك قبل ان تعرض الكشك للسرقة وأخذت البضاعة، ورغم سرقته من قبل لكنى لم أيأس وأصريت أن أكمل الفكرة لأنى “ذقت  خيرها” وهى مناسبة لشاب فى بداية حياته. .

وعن مطاردة البلدية والاشغالات له قال على :” بالنسبة للإشغالات لا يوجد بينى وبينها اى احتكاك، لانى متحرك ومقفل الصرف الألمونتال عند صنايعى ولم اتسبب فى إحداث اى مخلفات مكانى، واختيارى لبضاعتى يكون على حسب الجو والشغل، وأختار الأماكن المناسبة للوقوف بها،  ودون إحداث اى إعاقة للطريقـ ولى زبائنى، وميزة مشروعى انه متنقل وعلى الطريق فهو اشبه برست صغير

.ويستطرد على بمنتهى الفخر قائلا:” منذ تعرض الكشك للسرقة وأنا أحاول استعادته مرة اخرى وتطويره، وكنت أقوم بتشغيل التروسيكل ورديتين وكان يجلب لى عائد جيد جدا، وحاليآ اقوم بتطويره”.

على بجوار مشروعه
على بجوار مشروعه

وقدم على نصيحة لمن فى سنه قائلا :” أنصح الشباب بالصبر والتفاؤل والهدوء حتى يتتمكن من الإستقرار والتركيز وضرورة السعى والارض بها حاجات كتير تشجع على العمل للى يسعى ، وانا متفائل بمشروعى انه سيقوم بمساعدتى على الوقوف على قدمى وبناء اسرة ومستقبل مأمن

شاهد أيضاً

صور المتهمين من موقع الوزارة

ضبط 5 عناصر إجرامية وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر بكفر الشيخ

كتبت- بسنت عبدالمنعم نجحت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن كفر الشيخ بالتنسيق مع فرع الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: