أخبار عاجلة
الرئيسية / بيئة ومجتمع / ورشة عمل توصى بدمج قضايا التنوع البيولوجى في بكافة الأنشطة الإعلامية
جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل

ورشة عمل توصى بدمج قضايا التنوع البيولوجى في بكافة الأنشطة الإعلامية

كتب أمير أبورفاعي

اختتمت بالإسماعيلية فعاليات ورشة عمل دور الإعلام فى رفع الوعى بالقضايا البيئية المعاصرة و التنوع البيولوجى والتى نظمنت تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى الفترة من 11 :13 سبتمبر الجارى.

جاءت الورشة بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة فريدريش ايبرت وبحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين العاملين فى مجال العمل البيئى وذلك استمرارا لاستعدادات مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجى الرابع عشر المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ منتصف نوفمبر القادم.

وأوصت ورشة العمل بضرورة دمج مفاهيم التنوع البيولوجى بمختلف برامج والأنشطة الإعلامية لرفع الوعى البيئى باهميتة لبقاء الإنسان.

مع ضرورة مشاركة الأفراد فى خطط الحماية وتضافر كافة الجهود على المستوى الرسمى والمدنى لتنفيذ برامج للتوعية بمختلف القطاعات لعرض أهمية التنوع البيولوجي فى مجالات الصناعة والاقتصاد والطاقة وغيرها.

كما أكدت الورشة فى ختامها على أهمية العمل على رفع الوعى بأهمية وقيمة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي لمصر على المستوى البيئى والسياحى.

علاوة على دوره فى عودة مصر لموقعها العالمى ويؤكد على قدرتها على تنظيم مؤتمرات عالمية بأعلى مستوى.

وفى ختام الورشة أكد الحضور على ثراء الورشة والمشاركين وعن تقديرهم لجهود الوزارة فى حماية البيئة عامة وخاصة فى سعيها لحماية التنوع البيولوجي والعمل على نشر الوعى بتلك القضية الهامة وخلق قنوات تواصل للاعلام لوعيها بدوره واهميته فى خدمة القضايا البيئية.

جدير بالذكر أن ورشة عمل دور الإعلام فى رفع الوعى بالقضايا البيئية المعاصرة هدفت إلى دمج مفاهيم التنوع البيولوجي في الصحافة المصرية.

بالإضافة إلى عرض دور الصحافة البيئية فى إدماج مفاهيم حماية وصون التنوع البيولوجي فى حياة المواطنين وأهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية الموجودة داخل محميات مصر الطبيعية للحفاظ على التنوع البيولوجي.

علاوة على عرض جهود وزارة البيئة في استضافة مؤتمر اتفاقية الأطراف للتنوع البيولوجي وأهميته لمصر ودوره فى ادماج قضايا التنوع في القطاعات التنموية فى مصر والعالم.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس إدارة نادي الرواد: وزير الشباب “متعنت ضدنا”

كتب أحمد المنياوي أكد  الدكتور ابو الحجاج عبد الغني رئيس مجلس ادارة نادي الرواد بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: