الرئيسية / الوقائع سبورت / الأهلى يبحث عن الفوز أمام نادى حوريا الغينى فى لقاء الذهاب فى دورى أبطال إفريقيا
الأهلى بالأزرق أمام حوريا الغيني

الأهلى يبحث عن الفوز أمام نادى حوريا الغينى فى لقاء الذهاب فى دورى أبطال إفريقيا

كتب يوسف عبدالعزيز

يخوض الفريق الأول للنادى الأهلى الليلة فى السادسة مساء، مباراة صعبة ومصيرية أمام نادى حوريا الغينى فى إطار مباريات الدور ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا على ملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية.

وقد اختار النادى الأهلى خوض اللقاء بالزى الاحتياطى له الشورت الأزرق والتيشرت الأزرق بينما يخوض فريق حوريا اللقاء بالشورت والتيشرت الأحمر.

ومن جانبه أكد فيكتور زفونكا المدير الفني لفريق حوريا الغيني، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الأهلي مساء اليوم الجمعة، أنه سيواجه خصما قويا وشرسا.

وقال “زفونكا” “يجب علينا أن نكون حذرين ولكننا نطمع فى الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية، سنحاول الهجوم وإحراز الأهداف مبكرا.

من جانبه أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، صعوبة مباراة فريقه أمام هوريا الغيني في ذهاب دور الـ8 لبطولة إفريقيا.

مشيرا إلى أن المنافس فريق قوي؛ بدليل تأهله لهذا الدور، ولديه أهداف يسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة، خصوصا أن المباراة ستقام على ملعبه ووسط جماهيره.

وقال يوسف لموقع ناديه الرسمي إن فريق هورويا يضم مجموعه مميزة من اللاعبين، خصوصا في خطي الوسط والهجوم، ويعاني من بعض المشاكل في خط الدفاع.

وهو الأمر الذي يجب استغلاله لمصلحتنا جيدا، مؤكدا أنه طلب من اللاعبين ضرورة استغلال أية فرصة تلوح أمامهم؛ لتسجيل هدف مبكر يسهل من المهمة.

يذكر أن الأهلى يخوض هذه المباراة بعد رحلة طيران استمرت لأكثر من 11 ساعة، لقطع مسافة 4637 كيلو متر من القاهرة إلى كوناكري عاصمة غينيا.

وهى الرحلة الأطول والأكثر مشقة وإرهاق خلال مشوار الأهلى فى دورى أبطال إفريقيا

ويخوض الأهلي دور الثمانية للمرة الثالثة على التوالي في دوري أبطال إفريقيا، وللمرة الثانية بنظام الذهاب والإياب المستحدث من النسخة الماضية للبطولة.

يذكر أن لقب دورى أبطال إفريقيا غائب عن خزانة جوائز الأهلي منذ خمس سنوات، وكانت أطول فترة يبتعد خلالها لقب دورى الأبطال عن الأهلي منذ بداية عام 2000 هي 4 سنوات من 2001 إلى 2005، ومن 2008 إلى 2012.

ومن المتوقع أن يمثل النادى الأهلى فى مباراة الليلة:

محمد الشناوى فى حراسة المرمى

على معلول وسعد سمير وساليف كوليبالى وأحمد فتحى فى خط الدفاع

حسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان ومؤمن زكريا فى خط الوسط

ناصر ماهر ووليد أزارو فى خط الهجوم

 

شاهد أيضاً

النادى الإسماعيلى

رغم النقص العددي.. مازيمبي يهزم الإسماعيلي بهدفين دون رد في ثلاث دقائق

كتبت مريم أبو مسلم تلقى النادي الإسماعيلي خسارة ثقيلة أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين نظيفين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: