الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / حال البلد / أول المتسابقين.. حسام مرسى يعلن خوضه انتخابات مجلس النواب عن أبو كبير فى مؤتمر جماهيرى حاشد
مؤتمر ترشح حسام مرسى بأبوكبير
مؤتمر ترشح حسام مرسى بأبوكبير

أول المتسابقين.. حسام مرسى يعلن خوضه انتخابات مجلس النواب عن أبو كبير فى مؤتمر جماهيرى حاشد

كتب عصام الحوت

فى مؤتمر جماهيرى حاشد بمدينة أبو كبير محافظة الشرقية، أعلن الشاب الطموح صاحب الـ 45 عاما والسمعة الطيبة وحب أهالى مدينته حسام مرسى، نيته خوض انتخابات مجلس النواب المقبلة ممثلا عن دائرة أبو كبير.

ويعتبر رجل الأعمال الشاب حسام مرسى نموذجا للشباب المصرى الواعد والمبشر سواء على المستوى الاقتصادى أو السياسى أو على المستوى النشاط المجتمعى.

فقد شغل حسام مرسى والملقب بـ “الجنرال” من أهالى مدينته عدة مناصب بمجموعة النساجون الشرقيون فى قطاع التصدير ولكنه رأى الاتجاه إلى العمل الحر فتقدم باستقالته وقام بتأسيس مكتبه الخاص.

من هو الجنرال حسام مرسى

من هو الجنرال حسام مرسى
من هو الجنرال حسام مرسى

وفى أعوام بسيطة نجح الجنرال فى وضع اسمه فى مصاف كبار مصدرى السجاد والموكيت والوكيل لمجموعة النساجون فى عدد من الدول الأوروبية منها ألمانيا وإيطاليا وغيرها.

وعلى الصعيد السياسى حاز “الجنرال” على ثقة قيادات حزب مستقبل وطن فتم تكليفه بمنصب أمين عام الحزب بمدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية ليستطيع فى وقت قصير تكوين فريق عمل من شباب المدينة لإدارة شؤون الأمانة.

واشتهر حسام مرسى بدماثة خلقه وحب الأهالى له وحرصه على مشاركة أبناء المدينة فى كافة مناسباتهم الحزينة قبل السعيدة، كما ساهم فى عدد من الأعمال الخيرية والمجتمعية مثل الأنشطة الرياضية وإعمار المساجد وغيرها.

الجنرال بطل من أبطال مصر فى الرماية

وعن لقب الجنرال فيعود كما يقول مقربون من حسام مرسى إلى هواية ممارسة الصيد والرماية حيث شارك فى عدد من البطولات المحلية والدولية باسم مصر فى لعبة الرماية، حيث أنه عضو مجلس إدارة نادى الصيد المصرى بالانتخاب.

رأى الأهالى عن حسام مرسى

وقام عدد من مؤيدى ومحبى حسام مرسى بإطلاق هاشتاج باسم “حسام_مرسى_نائب_شباب_أبوكبير” والذى لاقى رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى تويتر وفيسبوك.

هاشتاج الحملة
هاشتاج الحملة

وتقول الأستاذة هدى ربيع عن أسباب اختيارها للجنرال “الناس مستغربة إن فيه شباب ملتفين حول واحد منهم عشان يمثلهم مستغربين إننا الى بنضغط على واحد مننا عشان يمثلنا في البرلمان طب مش سألتونا ليه هو محدش غيره؟

هو شاب متعلم مثقف بدا حياته العمليه من تحت اجتهد وبنى نفسه غير متعالى، صاحب عقلية اقتصادية الكل يشهد لها القاصي والداني، معندوش في قاموسه كلمة مستحيل ينظر للأمور دايما أن كل مشكله ليست صعبة الحل وليست مستحيلة .

عنده من الجرأه ما يكفي لمواجهة أى مشكلة مهما كانت، دايما عنده المبادرة لطرح الحلول ومستمع جيد، لم يسعى إلى الكرسي وده الأهم دايما يقول اللهم إن كان الأمر هذا فيه خير فوفقني إليه وإن كان شر فأبعده عني وابعدني عنه.

وتختم هدى ربيع كلامها عن المرشح المنتظر قائلة “نفسي يكون عندنا أكثر من حسام مرسي في كل المجالات في كل شركة في مصنع في كل هيئة ومصلحة حكومية”.

حسام مرسى
حسام مرسى

ويقول النائب المنتظر لأبو كبير “أحلم بتحقيق آمال وطموحات أهل بلدتى وخاصة الشباب منهم والذين ألقوا على كاهلى مسئولية أدعو الله أن يعيننى عليها وأكون بقدرها”

ويؤكد بطل الرماية فى حديثه لبوابة الوقائع على “قدرة مصر بشبابها فى الوصول لمصاف الدول الدول العظمى اقتصاديا خاصة فى ظل قيادة حكيمة وواعية من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى”.

الجنرال وسط مؤيديه
الجنرال وسط مؤيديه

ويضيف حسام مرسى أن “خوض انتخابات مجلس النواب ليس رفاهية ولا مكسبا شخصيا بل هو عبء على كاهل من يدخله بدون أى أهواء أو مصالح شخصية”.

يذكر أن إعلان حسام مرسى دخول انتخابات مجلس النواب هو الأول خاصة أن موعد الانتخابات فى أواخر العام القادم إلا أنه وبحسب تصريحاته كان رغبة من أهالى مدينة أبو كبير.

شاهد أيضاً

وزارة الاعلام

هل عودة وزارة الإعلام دستورية؟

كتب : محمد المصرى شهد التعديل الوزاري الذي أجري اليوم الأحد بعودة وزارة الإعلام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: