الرئيسية / بيئة ومجتمع / انطلاق فعاليات اللقاء البيئى الثقافى بالبحر الأحمر ومعسكر اليوم الواحد بمحافظة قنا
فعاليات وزارة البيئة ومنظمة اليونسكو
فعاليات وزارة البيئة ومنظمة اليونسكو

انطلاق فعاليات اللقاء البيئى الثقافى بالبحر الأحمر ومعسكر اليوم الواحد بمحافظة قنا

كتب أمير محمد

نظم الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر اللقاء البيئى العلمى الثقافى الأول بالتعاون مع نادي منظمة اليونسكو الدولى، وذلك بمقر الفرع بالبحر الأحمر.

حيث تضمن اللقاء افتتاح المعرض البيئى العلمى  بحضور رئيس فرع جهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر وممثلى اللجنة المصرية باليونسكو.

إقرأ أيضا

ورشة عمل حول دور الإعلام فى رفع الوعى بالقضايا البيئية المعاصرة

جاءت الفعاليات فى إطار توجيهات الدكتوره ياسمين فؤاد وزيرة الببئة، باستمرار جهود الوزارة بجهازيها والفروع الإقليمية لرفع  الوعى البيئى لدى كافة شرائح المجتمع.

وخلق سلوك إيجابى لديهم نحو الحفاظ على البيئة ومشاركتهم فى العديد من الأنشطة التوعوية من أجل تحقيق نهضة حقيقية من خلال مشاركاتهم الإيجابية فى النهوض بالبيئة.

وأكد الدكتور حجاج نصير رئيس الفرع الإقليمى بالبحر الأحمر، أن المعرض يأتي لإتاحة الفرصة لعرض أفكار التنوع البيولوجي لنشر الوعي البيئي لدى الشباب والأطفال.

وأضاف “نصر” أن المعرض سيتم تنظيمه بشكل مستمر بالتعاون مع منظمة اليونيسكو للمساهمة في تنشيط المشروعات البيئية، ودعم الأنشطة في مختلف مجالات الحفاظ على البيئة والطبيعة الجيولوجية.

ومن ناحية أخرى أطلق الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بقنا بالتعاون مع وزارة الشباب معسكرات اليوم الواحد لمراكز الشباب بالمحافظة.

وتهدف تلك المعسكرات إلى استثمار أوقات فراغ الطلائع بالقرى الأشد احتياجاً، وتدريبهم على مهارات العمل الجماعى والتفكير الابتكارى، ويستفيد من البرنامج عدد (10000) طليع وطليعة بعدد (20) محافظة.

وقد تم إطلاق  اولى تلك المعسكرات بمركز شباب الحراجية بمحافظة قنا بتواجد عدد 100 طليع من مراكز شباب قرية الحراجية والقرى المجاوره.

وقد تم خلال المعسكر تقديم محاضرات حول التواصل الاجتماعي والسلوكيات وتنفيذ ورشة عمل لتعليم الطلائع مهارات الرسم.

كما تم تنفيذ حلقة نقاشية مع الطلائع عن أهمية الحفاظ على البيئة ومصادر التلوث البيئي وكيفية مواجهة تلك المصادر  وأهمية غرس الاشجار، ونبذة عن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي.

وأيضا عرض بعض الأفلام التوعوية وتوزيع عدد من الملصقات والكتيبات حول القضايا البيئية المختلفة.

وسيعقب ذلك التنفيذ بعدد خمسة مراكز شباب أخرى بذات المحافظة تستهدف 500 طليع وطليعة.

شاهد أيضاً

أجهزة كمبيوتر

القبض على 7 طلاب ثانوي سرقوا 13 كمبيوتر من داخل مدرستهم بقنا

ألقت مباحث مركز شرطة قفط، بمحافظة قنا، القبض على 7 طلاب بالمرحلة الثانوية، قاموا بسرقة 13 جهاز كمبيوتر من داخل مدرسة قفط الثانوية الصناعية بقرية الكلاحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: