الرئيسية / أحوال العاشر / رسميا الاتحاد الدولى يعلن عن بطولة العاشر للشطرنج بنادى الصفوة كبطولة دولية شهرية
بطولة العاشر الدولية للشطرنج
بطولة العاشر الدولية للشطرنج

رسميا الاتحاد الدولى يعلن عن بطولة العاشر للشطرنج بنادى الصفوة كبطولة دولية شهرية

كتب عصام الحوت

أعلن الاتحاد الدولى للشطرنج عن اعتبار بطولة العاشر الدولية للشطرنج التى ينظمها أكاديمية أونو للشطرنج، ويستضيفها نادى الصفوة الرياضى بمدينة العاشر من رمضان، بطولة دولية شهرية رسمية.

كانت أكاديمية أونو للشطرنج برئاسة المهندس خالد عبدالعاطى قد أعلنت عن إطلاق بطولة دولية للشطرنج داخل مدينة العاشر من رمضان على أن تقام شهريا تحت اسم أحد شهداء الجيش والشرطة.

وقام نادى الصفوة الرياضى برئاسة المهندس عادل إسماعيل باستضافة بطولة شهر أغسطس والتى أقيمت تحت اسم الشهيد أركان حرب عقيد أحمد صابر منسى وفاز بها اللاعب المصرى وبطل الجمهورية محسن الجابرى.

إقرأ أيضا

 بالفيديو والصور| براعم مصر ينافسون الأساتذة فى بطولة الشهيد منسى الدولية للشطرنج 

وعن دورة شهر سبتمبر فقد قال المهندس خالد عبدالعاطى رئيس أكاديمية أونو إنها ستقام فى الجمعة الأخير من شهر سبتمبر تحت اسم الشهيد أركان حرب أحمد درديرى ابن مدينة العاشر بنادى الصفوة.

من جانبه قال المهندس عادل إسماعيل رئيس مجلس إدارة نادى الصفوة إن النادى حريص على استضافة البطولة خاصة مع توجه النادى لتبنى الألعاب الفردية والناشئين والمساهمة فى انتشار لعبة الشطرنج على مستوى مدينة العاشر من رمضان ومحافظة الشرقية.

وأكد “إسماعيل” على سعادته الشخصية ومجلس إدرة النادى بتكريم شهداء الوطن والواجب من أبناء مدينة العاشر من رمضان بإطلاق أسمائهم على كأس البطولة مثل الشهيد عقيد منسى والشهيد عقيد الدرديرى وغيرهم.

يذكر أن الاتحاد المصرى للشطرنج برئاسة الدكتور هشام الجندى قد أعلن ضم نادى الصفوة لعضوية الاتحاد رسميا خلال حفل توزيع جوائز بطولة الشهيد منسى الشهر الماضى.

إقرأ أيضا

رئيس الاتحاد المصرى للشطرنج يعلن انضمام نادى الصفوة بالعاشر للاتحاد

وقال الجندى لبوابة الوقائع فى تصريحات خاصة إن الاتحاد حريص على نشر لعبة الشطرنج داخل الأندية ومراكز الشباب بمختلف محافظات مصر، وتصعيد جيل واعد من الناشئين والناشئات فى اللعبة.

وأكد الجندى على قيام الاتحاد بعمل بروتوكولات تعاون بين الاتحاد المصرى للشطرنج ووزارتى التعليم والشباب لنشر اللعبة داخل المدارس ومراكز الشباب فى مختلف محافظات مصر.

إقرأ أيضا

بطولة العاشر الدولية للشطرنج تطلق اسم الشهيد الدرديرى على كأس دورة سبتمبر

يذكر أن بطولة العاشر الدولية المفتوحة للشطرنج قد أقيمت دورتها الأولى الشهر النادى بنادى الصفوة الرياضى تحت اسم كأس الشهيد أحمد صابر منسى بحضور ما يقرب من 250 لاعبا دوليا ومحليا بينهم 25 ناشئا وناشئة.

وكان اللاعب المصنف دوليا وبطل الجمهورية الحالية محسن الجابرى قد فاز بكأس البطولة والدرع وجائزة مالية قدرها 2000 جنيه.

إقرأ أيضا

بوابة الوقائع تنشر لائحة بطولة العاشر الدولية للشطرنج فى دورتها الثانية

شاهد أيضاً

جانب من الحريق

السيطرة على حريق بمصنع أجهزة منزلية بالعاشر من رمضان

كتبت منار الأزهري نجحت الأجهزة الأمنية والدفاع المدني بمدينة العاشر من رمضان، في السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: