الرئيسية / حال البلد / اقتصاد / السيسى يطلب من وزير النقل ورئيس الهيئة الهندسية تعويض الأهالى عن الأراضى المنزوع ملكيتها
الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

السيسى يطلب من وزير النقل ورئيس الهيئة الهندسية تعويض الأهالى عن الأراضى المنزوع ملكيتها

كتب عبدالله محمود

قام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمقاطعة الدكتور هشام عرفات وزير النقل أثناء افتتاح مشروع الطريق الدائرى الإقليمى وعدد من الكبارى والطرق، قائلا لها “يجب تعويض الأشخاص الذين تم نزع ملكية أراضيهم بتعويضات مناسبة”.

كما وجه الرئيس السيسى حديثه إلى السيد اللواء عباس كامل رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قائلا “يا كامل أرجو نخلص الموضوع ونعوض الناس”.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى مشروع الطريق الدائرى الإقليمى بجانب عدد آخر من الطرق والمحاور والكبارى عن طريق الفيديو كونفرنس”.

كان الرئيس المصرى قد وصل منذ صباح اليوم الأحد إلى مقر الاحتفال بافتتاح المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي ومحور طما.

ويشهد الرئيس السيسى أيضاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس افتتاح 4 كباري علوية، على رأسها محور طما على النيل بسوهاج، وكوبري قوص أعلى شريط السكة الحديد بقنا، وكوبري برج العرب، وكوبري بلطيم”.

يذكر أن وزارة النقل قد أعلنت فى يوليو الماضى عن انتهاء أطول طريق دائري في أفريقيا والشرق الأوسط والمعروف بالطريق الدائري الإقليمي والذي يمتد بطول 400 كيلو متر.

وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل إن إجمالي استثمارات إنجازات الطرق والكباري خلال الفترة من الـ3 سنوات الماضية (2014-2017)، بلغ 22.5 مليار جنيه.

وفي وقت سابق من الشهر، أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قراراً بتحديد عدد ساعات سير النقل الثقيل التي تزيد حمولتها على (5) أطنان أو أكثر على الطريق الدائري، اعتباراً من يوم 15 سبتمبر.

وكانت الحكومة أعلنت الأحد الماضي، أنه سيتم ابتداءً من 15 سبتمبر الجاري منع مرور سيارات النقل على الطريق الدائري وذلك بداية من الساعة 6 صباحاً وحتى منتصف الليل.

شاهد أيضاً

الفريق كامل الوزير: العنصر البشري أحد أهم عوامل نجاح منظومة النقل

  كتب وائل محمد عقد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، اجتماعا موسعا مع رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: