الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / أحوال العاشر / بالفيديو والصور المدارس اليابانية بالعاشر جاهزة لاستقبال الطلبة وتنتظر لجنة الاستلام
المدارس اليابانية بالعاشر
المدارس اليابانية بالعاشر

بالفيديو والصور المدارس اليابانية بالعاشر جاهزة لاستقبال الطلبة وتنتظر لجنة الاستلام

كتبت بسنت عبدالمنعم

نجحت بوابة الوقائع فى الدخول إلى مبانى وفصول المدارس اليابانية بمدينة العاشر من رمضان لتعرف مدى جاهزية المدارس لاستقبال أبنائنا الطلبة قبل العام الدراسى الجديد والذى سيبدأ خلال أيام.

المدارس اليابانية بالعاشر بتكلفة 35 مليون جنيه

وأكدت الأستاذة فاتن فتحى مدير عام إدارة التعليم بالعاشر من رمضان أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات داخل المدرستين اليبانيتين بمدينة العاشر من رمضان (اليابانية 1 بالمجاورة 37)  و(اليابانية 2 بالمجاورة 72) بإجمالى تكلفة تقدر بحوالى 35مليون جنيه مصرى وأصبحتا على كفاءة عالية واستعداد تام لاستقبال العام الدراسى المقبل بالمدينة.

وتنقسم  المدارس اليابانية بالعاشر إلى ثلاثة طوابق تحتوى على 22 فصلا مجهزا ومفروشا بأكمله بخلاف مبنى الإدارة وغرف الأنشطة.

وقامت الإدارة بتعيين هيئة من المديرين والإداريين بالمدارس بشكل مؤقت للاهتمام بوضع المدارس واستلام الأثاثات واستقبال المتابعات دائمة التردد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وهيئة الأبنية التعليمية بالشرقية ومديرية التربية والتعليم إلى المدرسة.

وقالت الأستاذة فاتن لـبوابة الوقائع إن هذه التجربة فريدة وجيدة جدا وبحاجة إلى أن تكون على قدر من المسئولية والالتزام من قبل الأهالى لتحقيق الهدف والنهضة المرجوة فى التعليم.

والسير على خطواتها لما لها من تأثير إجابى على الطالب وأهدافه و ميوله مما تعزز لديه الشعور بالمواطنة والمسئولية تجاه المجتمع والبيئة المدرسية المحيطة.

إقرأ أيضا

مديرة إدارة العاشر التعليمية للوقائع: تشغيل مدرستين تجريبيتين بالمدينة هذا الموسم

مشيرة إلى أن التجربة تقوم على تنمية الشعور بالجماعة وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل والجوانب الأكاديمية بالإضافة إلى تنمية روح التعاون ومهارات التعامل مع الآخرين من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة ومن خلال الأنشطة المتعلقة بمشاركة التلاميذ فى تكوين الحياة  داخل الفصل والمدرسة وأنشطة التفاعل مع الحياة اليومية والدراسة والتنمية الذاتية وأنشطة الصحة والسلامة وأنشطة تناوب الأنشطة اليومية للفصل.

الانتهاء من كافة التجهيزات

من جانبه قال أستاذ شفيق محمد حمدى مدير المدرسة اليابانية 2 لـبوابة الوقائع إنه بالفعل قام بالتوقيع على انتهاء كافة التجهيزات بالمدرسة وأن المدرسة معدة على كفاءة عالية بشكل نموذجى.

مشيرا أنه تم فرش كافة الفصول والغرف وعلى استعداد تام لتسليمها لبدء العام الدراسى المقبل بها، مؤكدا أن إدارة المدرسة لم يتوفر لديها أى معلومات أكيدة أو جديدة أكثر مما هو مصرح به من الوزارة.

وأضافت إحدى الإداريات بالمدرسة أنهم بحاجة لمنشور من الوزارة يتم من خلاله الرد على تساؤلات الأهالى التى تتردد على المدارس باستمرار لمعرفة آخر إجراءات تمت بشأن المدارس.

أسباب تأخر استلام المدارس اليابانية بالعاشر

وأرجع مدير المدرسة أسباب التأخر فى استلام اللجان المشكلة للمدارس إلى التصريحات الصحفية للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعلم الفنى، بأن هناك اتفاقا بين رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم على تأجيل بدء الدراسة بالمدارس لحين تحقيق معايير الجودة المطلوبة منها وعدم التسرع بالبدء في التجربة قبل اكتمال كافة التجهيزات المقررة بالمدارس.

مؤكدا أنه لا يوجد تقصير في التجهيزات الخاصة بالمدارس المصرية اليابانية ولكن يجب أن “نستنى على الطبخة لحد ما تستوي ومنستعجلش”.

وأضاف “شفيق” فى تصريحاته للوقائع أنه “يجب ألا نبدأ المدارس وهناك غرف فارغة أو غير مجهزة بشكل يرضي الجانب المصري والياباني، واتخذنا القرار الأكثر حكمة بعيدا عن الإثارة”.

وقال “شفيق” أن “المشروع لو بدأ غلط الناس هتغضب جدا” مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد موعد بدء الدراسة وسيتم إعادة النظر في معايير اختيار الطلاب والمعلم مع تعميم التجربة العام الدراسي المقبل لأن الرئيس السيسي يؤكد على أن أي مشروع يجب توضيح استمراريته وتوفير مصادر تمويله.

شاهد الفيديو

صور المدارس اليابانية بالعاشر

شاهد أيضاً

بالصور ..تعرف على نتائج اليوم الثاني للدوري الشعبي لاشبال المجاورة ٧٠

كتب احمد المنياوى استكملت اليوم الثلاثاء الدورى الشعبى لكرة القدم فى مدينة العاشر من رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: