حريق ستوديو الأهرام
حريق ستوديو الأهرام

حريق جديد في عقار بمحيط ستوديو الأهرام.. الدفاع المدني: 6 عقارات و30 شقة طالتها النيران

كتب محمد عبدالحميد

شهدت الساعات الأولى من شروق شمس اليوم الأحد، نشوب حريق جديد في أحد العقارات المجاورة والمتضررة من حريق ستوديو الأهرام أمس، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة عليه.

حريق حريق عقار بمحيط حريق ستوديو الأهرام

تلقت غرفة العمليات بالجيزة بلاغا بتجدد اشتعال النيران في أحد العقارات بمحيط ستوديو الأهرام، وعلى الفور تحركت سيارات الإطفاء الموجودة بالفعل بمحيط الاستوديو للتأمين، وتجري الآن عمليات الإطفاء

وفي وقت سابق اندلع حريق في ستوديو الأهرام بشارع الهرم في الجيزة والتهمت النيران مجموعة من الاستوديوهات والديكورات والأشجار ويقوم رجال الحماية المدنية بعمليات محاصرة النيران التي امتدت كافة الاتجاهات وتقوم الحماية المدنية  بمحاولة السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.

وانتقلت 15 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على النيران وتبين أن الحريق  طال مجموعة من الاستوديوهات التي تعد الأقدم في مصر وكذلك المكاتب الإدارية بالمبنى والديكورات.

حريق ستوديو الأهرام 1
حريق ستوديو الأهرام 1

وتشير إحصاءات إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 14 شخصًا، تنوعت إصاباتهم بين حالات اختناق وكسور وجروح وحروق نتيجة الحريق.

كما كانت من تداعيات الحريق خسائر مادية كبيرة في الاستدويو الذي كان يستقبل تصوير مشاهد من مسلسل المعلم المعروض حاليا ضمن دراما رمضان.

النيابة العامة تحقق في حريق ستوديو الأهرام

من جانبها عاينت النيابة العامة الحريق، لبيان أسبابه ومعرفة مدى تضرر العقارات التي امتدت لها النيران وتأثيرها على سلامتها الإنشائية مع إعداد تقرير تفصيلي بالحريق.

وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث، وتقرير الحماية المدنية والأدلة الجنائية التي باشرت عملها لكشف أسباب الحريق، والتقارير الطبية الخاصة بالمصابين في الحريق، مع موافاتها بتقرير اللجنة الهندسية المنوط بها معاينة العقار، ومدها بأقوال شهود العيان والمصابين حال سماح حالتهم لبيان ملابسات الحادث.

نشب الحريق في تمام الساعة الثانية صباح السبت، وانتقلت 15 سيارة إطفاء مع خزانات المياه، بالإضافة إلى الأوناش والسلالم الهيدروليكية، وذلك لشدة النيران التي امتدت إلى عدد من العقارات المجاورة للاستديو بمنطقة خاتم المرسلين والعمرانية.

حريق ستوديو الأهرام2
حريق ستوديو الأهرام 2

واستمرت عملية الإطفاء لأكثر من 5 ساعات، بسبب سرعة انتشار النيران لوجود أخشاب ومواد سريعة الاشتعال، أغلبها مصنوع من البلاستيك.

من جانبه أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، توجيهات فورية، بصرف فورى لمبلغ 15 ألف لكل أسرة مضارة من حريق ستديو الأهرام، كجزء من الإيجار المؤقت لشقق بديلة لحين إصلاح العمارات والوحدات وإعادتهم إليها.

كما وجه رئيس الوزراء، السجل المدنى بإصدار بطاقات رقم قومى بديلة لمن فقدها فى الحريق ومتابعة دورية من المسئولين للموقف التنفيذى على الطبيعة.

وأصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارا بإخلاء عدد من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء حرصًا على السلامة العامة للمواطنين.

كما توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام، في حي العمرانية، للوقوف على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالموقع جراء الحريق.

واطمأنت وزيرة الثقافة على سلامة العاملين بالاستوديو، كما تفقدت مباني ستوديو الأهرام والبلاتوهات الملحقة به.

عن Admin

شاهد أيضاً

البورصة المصرية

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأحد 17 مارس.. ورأس المال يربح 22.5 مليار جنيه

كتب منار الأزهري ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية خلال بداية تعاملات اليوم، الأحد 17 مارس 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *