الموسيقار حلمي بكر
الموسيقار حلمي بكر

تفاصيل المشاجرة على جثمان حلمي بكر .. احتجازه في كمين شرطة ووزير الصحة يتدخل

كتب عصام الحوت

شهدت الساعات الماضية عدة أحداث درامية بعد وفاة الموسيقار حلمي بكر ، حيث استمر جثمانه أكثر من 15 ساعة لا يجد مكانا ليدفن فيه بعد أن تدخلت عدة أطراف في القضية.

وتوفي الموسيقار حلمي بكر، مساء الجمعة عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد مشوار طويل قدم خلاله أكثر من 1000 أغنية لأجيال متعاقبة من المغنيين المصريين والعرب.

وبعد وفاته بدأت معركة بين أرملته من ناحية ونجله ومحاميه المستشار مرتضى منصور من ناحية مع تدخل كل من وزارة الصحة والداخلية ونقابة المهن الموسيقية.

حلمي بكر وزوجته سماح القرشي
حلمي بكر وزوجته سماح القرشي

بدأت الأحداث قبل وفاة الموسيقار حين أعلن المستشار مرتضى منصور تكليفه بحماية حلمي بكر من زوجته بناء على توكيل من نجله، وصرح حينها أنه بعد توكيله، سيصطحب نجل الموسيقار ويتوجه إلى المكان التي ادعت زوجته تواجده فيه بمحافظة الشرقية، مع وفد من النقابة لنقله رغما عنها إلى إحدى المستشفيات في القاهرة لتلقي علاجه حتي يستعيد عافيته.

وحينها ردت سماح القرشي، زوجة الموسيقار حلمي بكر، على الأنباء التي تشير إلى أنها استولت على شقة زوجها بالمهندسين، ونقله إلى محافظة الشرقية، بأن تلك الأنباء غير صحيحة، وأن زوجها كان يعاني من أزمة صحية.

 وأضافت أن الموسيقار حلمي بكر رفض الحديث، كما أكدت أنه ليس مخطوفا، موضحة أن زوجها يرفض التواجد بالمستشفى، على الرغم من ضرورة أن يكون تحت الملاحظة الطبية.

وأكدت أن زوجها رفض أن يذهب مع إخوته وقال لهم لن أغادر، وعندما تدهورت حالته الصحية في المهندسين رفض الذهاب للمستشفى لمدة أسبوعين وأكثر.

وظل الخلاف حتى تم الإعلان رسميا يوم الجمعة الماضي عن وفاة الموسيقار عن طريق الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية لتشتعل معركة جديدة وهذه المرة على الجثمان.

معركة على جثمان حلمي بكر

يحكي الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، الواقعة قائلا: «منذ الساعة 11 ليلاً وحتى 11 صباحًا، شهدنا مشاجرات على الطريق بجثمان الراحل، حيث لم يتم وضع الجثمان في الثلاجة أو تنظيفه حتى وصوله إلى قسم السلام، ونشكر وزارة الداخلية ووزارة العدل التي أمرتا بالتحفظ على الجثمان في ثلاجة مستشفى السلام العام».

وأضاف «ما حدث لجثمان الموسيقار حلمي بكر يوم وفاته مهزلة بكل المقاييس»، مشيرًا إلى أن الجثمان لم يتم وضعه في الثلاجة أو غسله إلا بعد مرور 15 ساعة.

وأشار إلى أن أخوة الموسيقار الراحل تواصلوا معه بسبب الشجار مع بعض الأطراف حول مكان وضع الجثمان، مشيرًا إلى أنه تواصل مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، لنقله إلى المستشفى.

وروى أنهم فوجئوا بنقل الجثمان إلى مستشفى بدون ثلاجة، مضيفًا أنه تواصل مرة أخرى مع وزير الصحة الذي أمر بنقله إلى ثلاجة في مستشفى كفر صقر.

وذكر أنه تلقى اتصالًا من أخوة الراحل يشكون فيه منعهم من التحرك بالجثمان إلى المستشفى المذكور، مما دفعه إلى التواصل مع وزير الصحة مرة أخرى، والذي أمر بنقله إلى ثلاجة في مستشفى داخل القاهرة.

مرتضى منصور محامي نجل حلمي بكر
مرتضى منصور محامي نجل حلمي بكر

مرتضى منصور يتهم أرملة حلمي بكر بقتله: مات مسموم والنيابة هتحقق

من جانبه شن مرتضى منصور محامي نجل الموسيقار حلمي بكر هجوما حادة على أرملة الموسيقار الراحل وأضاف: «تم نقل المرحوم حلمي بكر إلى المستشفي بالشرقية، وقد أبلغ الدكتور المعالج بأنه وصل المستشفي وهو يعاني من حالة تسمم، لذلك بصفتي وكيلا عن نجله الوحيد هشام سأتقدم ببلاغ ضد زوجته اتهمها فيه بقتله، وأنصح هذه السيدة بعدم حضور جنازته أو عزائه لأن عائلته ومحبيه واصدقاءه في حالة غليان».

وقال مرتضى منصور «الحمد لله للاسف بعد معركة عنيفة مع زوجة المرحوم الفنان الكبير حلمي بكر امتدت من كفر صقر شرقية حتي مشارف القاهرة تم إيداع جثمان الفقيد في ثلاجة مستشفي السلام بمدينة السلام، رغماً عن أنف هذه السيدة التي اصطحبت معها عددا من الميكروباصات محملين بالبلطجية الذين اعتدوا علي أشقاء وشقيقات المرحوم في الطريق وهي تسرع لدفنه قبل وصول نجله الوحيد».

من جانبه كشف هشام نجل الموسيقار الراحل حلمي بكر أن زوجة والده احتجزت جثته دون علم منه وكانت تنوي خطف جثمانه لولا تدخل أعمامه حيث تم احتجاز الجثمان في كمين شرطة وإيداعه بثلاجة مستشفى السلام.

هشام حلمي بكر
هشام حلمي بكر

هشام نجل الموسيقار الراحل: مرات أبويا خطفته وهو حي وخطفت جثمانه بعد ما مات

وقال هشام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي «لسه عارف أن فيه أحداث غريبة ومأوساوية، حصلت خلال الساعات الماضية، وأعمامي تم حبسهم بسبب دفاعهم عن جثمان أبي اللي سرقته زوجته، حاولت أخذ الجثمان رغم عن كل الجميع وعملت تسجيل وأنا في طريقي للرحلة قلت مافيش حد يدفن والدي إلا بقرار مني أنا».

وأضاف: «معرفش عملت إيه، أخذت الجثمان ووضعته في عربة إسعاف، حاولت اختطافه حي وميت، وكانت ناوية تاخده شقة المهندسين، رايحة ترجعه هناك وهو ميت رغم اننا طالبنا، وهو حي إن يتم نقله لشقة المهندسين، ودي تاني مرة خطفته وهو حي وعايزة تخطفه وهو ميت».

رحم الله الفنان الكبير حلمي بكر وجعل الله مثواه الجنة

وكانت الحالة الصحية لبكر قد تدهورت خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث تلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات قبل أن يكمل العلاج بالمنزل.

عن ‪essam ahmed‬‏

شاهد أيضاً

FB IMG 1710501095368 كاف يعلن مواعيد مبارتي الذهاب والعودة بين الأهلي وسيمبا التنزاني

كاف يعلن مواعيد مبارتي الذهاب والعودة بين الأهلي وسيمبا التنزاني

كتب يوسف الحوت أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف تحديد موعد مباراتي سيمبا التنزاني والأهلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *