الرئيسية / حال البلد / تشييع جثمان القيادى اليسارى حسين عبدالرازق إلى مثواه الأخير
القيادى اليسارى حسين عبدالرازق
القيادى اليسارى حسين عبدالرازق

تشييع جثمان القيادى اليسارى حسين عبدالرازق إلى مثواه الأخير

كتب عصام الحوت

قام عدد كبير من قيادات اليسار المصرى بالصلاة على جثمان القيادى حسين عبدالرازق عضو المكتب السياسى لحزب التجمع ورئيس مؤسسة خالد محى الدين الثقافية، وتشييعه إلى مثواه الأخير صباح اليوم الجمعة.

وكان الفقيد قد وافته المنية أثناء علاجه بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى بعد معاناة مع المرض استمرت فترة طويلة، وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أمر بعلاجه داخل المستشفى العسكرى على نفقة الدولة.

جثمان الفقيد الراحل على أكتاف تلامذته ومحبيه
جثمان الفقيد الراحل على أكتاف تلامذته ومحبيه

يذكر أن الراحل حسين عبدالرازق من أهم قيادات العمل السياسى المصرى وعضو بارز فى الحركة اليسارية المصرية وساهم فى تأسيس حزب التجمع التقدمى الوحدى فى فترة أواخر السبعينيات من القرن الماضى.

ولد القيادى اليسارى الراحل حسين عبدالرازق عبدالجليل أحمد، لأسرة متوسطة الحال بمحافظة أسوان فى السادس عشر من ديسمبر عام 1961، وتعلم فى  كُتاب القرية وحفظ القرآن الكريم، ومنه انتقل إلى التعليم  المدنى حتى حصل على الابتدائية من مدرسة البصيلية قبلى بالمويسات.

نجح حسين عبدالرازق فى الحصول على درجة البكالوريوس فى العلوم التجارية (المحاسبة والإدارة والاقتصاد) من جامعة الزقازيق فرع بنها عام 1984.

سافر إلى عدد من الدول منها اليونان ثم لندن ومنها إلى المملكة المتحدة، كما عمل محاسبًا ومدققًا ماليًا بالسفارتين السعودية والكويتية فى لندن.

على المستوى السياسى انضم الراحل حسين عبد الرازق للحركة اليسارية مبكرا وشغل منصب عضو المكتب السياسي لحزب التجمع ويعتبر من أحد القيادات التاريخية لحزب التجمع اليسارى

عمل حسين عبدالرازق بالصحافة فى عدد من الصحف العربية التى تصدر فى لندن هى: “الثورة” العراقية، “صوت الكويت” الكويتية، “الشرق الأوسط” السعودية و”القدس العربي” اللندنية، وكان له عدد كبير من المقالات فى الشأن الداخلى والخارجى.

وقد توفى القيادى اليسارى أمس الخميس داخل مستشفى المعادى للقوات المسلحة أثناء فترة علاجه على نفقة الدولة إثر إصابته بعد موافقة السيد عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وقد شارك عدد كبير من قيادات العمل السياسى واليسار المصرى فى تشييع جثمان الفقيد اليوم الجمعة من مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة بعد الصلاة عليه.

وتنعى أسرة بوابة الوقائع السيدة والكاتبة الصحفية فريدة النقاش رئيس تحرير جريدة الأهالى لسان حال حزب التجمع وزوجة الفقيد فى مصابها الأليم.

شاهد أيضاً

اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى

ننشر بيان أحزاب اليسار المصرى فى اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى

كتب عصام الحوت أصدرت الأحزاب اليسارية المصرية بيانا مشتركا تضامنا مع الشعب الفلسطينى فى اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: