المتهم بقتل شقيقته عروس بورسعيد
المتهم بقتل شقيقته عروس بورسعيد

بعد 3 جلسات.. الحكم بإعدام قاتل شقيقته عروس بورسعيد .. والمتهم يرد بالتصفيق

فوجئ المتواجدون داخل قاعة المحكمة بتصرف غريب من المتهم المتواجد داخل قفص الاتهام بالقاعة، أثناء النطق عليه في قضية قتل شقيقته المعروفة إعلاميا بـ عروس بورسعيد .

حيث قام المتهم المُدان بقتل شقيقته  أمام مسجد الحسين بحي المناخ في محافظة بورسعيد، داخل قفص الاتهام، بالتصفيق عقب سماعه حُكم المحكمة بمعاقبته بالإعدام شنقًا.

وكانت المحكمة أحالت أوراق المتهم في جلسة 15 يناير الماضي إلى مفتي الجمهورية، وحددت جلست 11 مارس للنطق بالحكم ثم قررت مد أجل الحكم إلى جلسة 13 مارس، والتي قضت فيها بمعاقبة المُدان بقتل شقيقته بالإعدام شنقًا.

قاتل شقيقته
قاتل شقيقته

الحكم بإعدام قاتل شقيقته عروس بورسعيد

قررت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين: أمجد محمود الكنيسي، أحمد محمد الجمل، محمد مرتضى مرام، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة، وخالد خضير، إحالة أوراق المتهم بقتل شقيقته عروس بورسعيد أمام مسجد الحسين بحي المناخ إلى مفتي الجمهورية.

وخلال الجلسة بدت علامات الارتباك والتوتر على وجه المتهم فور دخوله قفص الاتهام، وأشار إلى محاميه هاني فوقي، أكثر من مرة للحديث معه قبل جلسة المحاكمة.

وجلس المتهم محمد نبيل السيد، على الأرض داخل قفص الاتهام، انتظارا لحكم المحكمة عقب انتهاء مرافعة النيابة ومحاميه ومحامي أسرة المجني عليها.

عروس بورسعيد مع والدها
عروس بورسعيد مع والدها

النيابة: المتهم ارتكب أبشع جريمة

ووصفت النيابة العامة في مرافعتها الجريمة بأنها لا تقدم عليها الدواب، قائلة: “أبشع جريمة عرفتها الإنسانية، وفيها تجرد المتهم من جميع مشاعر الإنسانية، وتعدى بوحشية على شقيقته، ولكنه أسوأ من الوحوش أنفسهم”، مطالبة بمعاقبة المتهم بالإعدام.

محامي المتهم يطالب بالرأفة

وقدم هاني فوقي، محامي المتهم، مستندًا يثبت سحب الولاية من والد المتهم والمجني عليها لأسباب عديدة منها الإهمال، لافتًا إلى أن تقرير الطب النفسي بمستشفى الأمراض النفسية في العباسية تضمن أن المتهم يعاني من الشخصية العصابية، وهي عبارة عن اضطراب نفسي يؤثر في إدراك المتهم واختياره نتيجة ضغوط اجتماعية ومجتمعية خاصة بعد وفاة والدته، مطالبًا بمراعاة الرأفة مع مُوكله.

وأكد “فوقي” على أن تقرير الطب النفسي عن المتهم تضمن:”مستوى الذكاء سليم في مستوى الشخص الطبيعي، ومرتب في الأفكار، وسليم فى الردود”.

وأضاف:”كما تضمن التقرير على أنه لا يوجد أي اضطراب نفسي أو عقلي حاليا أو ساعة وقوع الجريمة، وأن المتهم مسئول عما يفعل”.

وقدم محمد صفا، محامي أسرة المجني عليها، هاتف المجني عليها مرفقًا به تفريغًا لعدد من الصور والمحادثات التي تشير إلى العلاقة الطيبة بينها وبين شقيقها المتهم.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 11 سبتمبر 2023 بدائرة قسم شرطة المناخ بمحافظة بورسعيد والمتهم فيها محمد نبيل السيد عثمان دحدح 22 عامًا، بانهاء حياة المجني عليها شقيقته “فريدة” عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك أمام منزل الأسرة المقابل لمسجد الحسين بحي المناخ.

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم

انخفاض جديد في سعر الدولار اليوم الاثنين 25 مارس

شهد سعر الدولار أمام الجنيه صباح اليوم الاثنين 25 مارس 2024، انخفاضا جديدا داخل البنوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *