الرئيسية / الاستوديو الثقافي / توك شو / بالفيديو | الإعلام التونسى يعرب عن غضبه بعد وصف مذيعة مصرية تونس بـ «الدويلة»
المذيعة المصرية تهين دولة تونس
المذيعة المصرية تهين دولة تونس

بالفيديو | الإعلام التونسى يعرب عن غضبه بعد وصف مذيعة مصرية تونس بـ «الدويلة»

كتب – عصام الحوت

أعربت مجموعة من المواقع ووسائل الإعلام التونسية عن غضبها واستيائها من ما أسمته بتناول الإعلام المصرى لقضية قانون المرأة الجديد فى تونس.

فكتب موقع تونس أون لاين خبرا عن قيام مذيعة مصرية فى قناة تدعى “الحدث الآن” بوصف دولة تونس الشقيقة بلفظ «الدويلة»، وهو ما أثار غضب واستياء التونسيين.

وكتب الموقع التونسى تحت عنوان «إعلامية مصرية تهاجم تونس» هاجمت إعلامية مصرية في قناة “الحدث اليوم” الدولة التونسية مشيرة بأن دعوات الرئيس الباجي قائد السبسي حول المساواة في الميراث وزواج المسلمة من غير المسلم استخفاف بالدين وردة عن مبادئه.

إقرأ أيضا

ماهى الثروة المدفونة فى مصر وأهم من البترول والغاز.. كنز مصر الأبيض المهمل

وقالت الإعلامية المصرية “عند كل سؤال يهز الأمة العربية تكون الإجابة تونس فالثورة انطلقت من تونس ومصر وبقية الدول العربية  تبعتها لكن اليوم لا يمكن أن نتبع تونس في أمر منافي للدين الإسلامي”.

ووصفت الإعلامية المصرية تونس بـ «الدويلة» التي يجب أن تحترم قرارات الأزهر الشريف بخصوص المبادئ الإسلامية.

شاهد الفيديو

جدير بالذكر أن تونس تشهد حالة كبيرة من الجدل بعد قرار الرئيس التونسى بتغيير قانون الأحوال الشخصية التونسية بما يسمح بمساواة الرجل والمرأة فى الميراث وحق المرأة فى أن تكون أما عزباء وكذلك فيما يخص زواج التونسية المسلمة من غير المسلم.

ويشار إلى أن القانون التونسى المثير للجدل مازال تحت الدراسة والمناقشة داخل البرلمان التونسى والذى يسيطر عليه حزب النهضة التونسى ذو الميول الإسلامية والمنتمى لتنظيم الإخوان الدولى.

كان الأزهر الشريف قد أعلن انتقاده لدعوات رئيس الجمهورية التونسية حول المساواة في الميراث وإباحة زواج المسلمة من غير المسلم، مطالبا الحكومة التونسية بالالتزام بمبادئ التشريع الإسلامى خاصة فيما يخص النصوص الواضحة التى لاتقبل تأويل أو تفسير.

شاهد أيضاً

«الشباب والرياضة»تستقبل الوفود المشاركة بمؤتمر«شباب واحد فكر واحد»

كتبت منة إيهاب استقبلت وزارة الشباب و الرياضة المشاركين فى مؤتمر المبادرات الشبابية بإستخدام تكنولوجيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: