أخبار عاجلة
الرئيسية / حال البلد / المحافظون الجدد يؤدون اليمين أمام الرئيس خلال ساعات.. تعرف على تفاصيل حركة المحافظين
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

المحافظون الجدد يؤدون اليمين أمام الرئيس خلال ساعات.. تعرف على تفاصيل حركة المحافظين

كتب – عصام الحوت

علمت بوابة الوقائع من مصادر مختلفة أنه تم الانتهاء من إعداد حركة المحافظين والاستقرار على الأسماء التي ستتولي مهمة العمل في المحافظات.

وقالت المصادر إنه من المقرر أداء اليمين الدستورية للمحافظين الجدد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى أوائل الأسبوع المقبل.

وستشمل حركة المحافظين تعيين من ١٣ إلى ١٦محافظاً بينهم سيدتان، وستتجاوز نسبة التغيير في محافظات الصعيد الـ٧٠٪‏ من إجمالى الحركة.

وستشمل الحركة أيضا وجود قيادات من الشباب، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئات المختلفة القضائية والجامعات والشرطة والقوات المسلحة ، بجانب تعيين نواب للمحافظين من الشباب بصلاحيات كبيرة منهم سيدتان.

وأكدت المصادر أن حركة المحافظين ستشمل محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية وبعض المحافظات الحدودية، بجانب نقل بعض المحافظين الحاليين من مواقعهم إلى محافظات أخرى وذلك في إطار ضخ دماء جديدةً لدفع العمل في هذه المحافظات وزيادة معدلات التنفيذ للمشروعات التنموية والخدمية.

وعلمت بوابة الوقائع أن حركة المحافظين سوف تشهد استمرار محافظي شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح ، بجانب ترشيح المستشار محمود الشريف محافظا للإسكندرية، والمستشار أحمد إسماعيل محافظا لأسيوط، ود.محمد مختار سلامة محافظا للمنوفية ، واللواء حمدي الجزار محافظا لأسوان أو قنا.

إقرأ أيضا

شاهد رئيس وزراء مصر يتسوق مع العائلة داخل أحد مولات الإسكندرية بدون حراسة

كان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اختتم المقابلات مع المرشحين للمحافظات في الإسكندرية مؤخرا وتلقي مجموعة من التقارير بشأن تقييم الأداء على مستوى المحافظات المختلفة والتعامل مع القضايا الجماهيرية وأولويات الحل في إطار تكليفات الرئيس السيسي للحكومة.

وكشفت المصادر أن رئيس الوزراء تلقي تقارير رقابية خاصة بالتعاون بين المحافظين وأعضاء مجلس النواب تم إعدادها من وزارة التنمية المحلية.

إضافة إلي الجهود التي تبذل لمواجهة المشاكل وتنفيذ المشروعات المتنوعة، في كل محافظة علي حدة، الأمر الذي يحقق التقدم والشفافية في مواجهة المشاكل خاصة في مجالات التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان الاجتماعي والطرق ومراقبة الأسواق.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: شعائر صلاة العيد ستبث من أحد مساجد الدولة

كتب أحمد المنياوي صرح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفى، إن صلاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: